دراسة تحذرك من إستخدام هذا الدواء فهو يضر بذكاء أطفالك!

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مقال أكدت فيه أن تناول الحوامل للباراسيتامول يضر بذكاء أطفالهن، وذلك استناداً إلى نتائج دراسات عديدة لجامعات أمريكية.

ووفقاً للخبراء، فإن تناول الحوامل للباراسيتامول في فترة الحمل يخفض مؤشر ذكاء الأطفال (IQ)، ويزيد من خطر تطور مرض التوحد ومتلازمة نقص الانتباه وفرط النشاط، وبحسب الدراسات فإن نسبة ارتفاع خطر تطور متلازمة نقص الانتباه، وفرط النشاط عند الأطفال تبلغ 30% وتطور مرض التوحد تبلغ 20%.

وقد درس الباحثون معلومات عن حالة 150 ألف أم وطفل، قبل التوصل لهذه الاستنتاجات، حيث اكتشفوا أن الباراسيتامول يؤثر في التوازن الهرموني داخل رحم المرأة.

ويعد الباراسيتامول مسكن الألم الأكثر شيوعاً على الإطلاق، إذ يمكن صرفه دون الحاجة إلى وصفةٍ طبية، فضلاً عن شيوع تناوله بين النساء الحوامل، في جميع أنحاء العالم لعلاج الصداع والحمى أساساً، نظراً إلى كونه مسكن الألم الوحيد الآمن للاستخدام بالنسبة لهن.

شاهد أيضاً

خطاب المعركة: ثقة وانسجام المقاومة وخلافات الاحتلال

شهدنا في الأيام الماضية جملة من الخطابات صادرة عن قيادات فلسطينية وصهيونية حول الحرب في غزة. وبينما طغى السجال العلني على خطابات كل من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، اللذين ينتميان لحزب واحد، هو "الليكود"، فقد تميّزت المقاومة الفلسطينية بانسجام وثبات وثقة خطاباتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *