ردود فعل ساخطة بعد نشر صحيفة سعودية قائمة لـ”40 إرهابيا” بينهم الشيخ أحمد ياسين

أثار نشر صحيفة سعودية، اليوم الجمعة، قائمة زعمت أنها تضم أسماء 40 إرهابيا من بينهم مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشيخ الشهيد أحمد ياسين، ردود فعل وتعليقات غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي. وزعمت صحيفة “مكة”، في تغريدة على تويتر، أن القائمة تضم أسماء 40 شخصا تأثروا بأفكار جماعة الإخوان المسلمين التي وصفتها بالإرهابية.40 إرهابيا عالميا تأثروا بأفكار جماعة#الإخوانhttps://t.co/EqmzIWzaow#أمريكا#صحيفة_مكةpic.twitter.com/Fb8dlXVgcG— صحيفة مكة (@makkahnp)May 10, 2019وإلى جانب الشيخ ياسين، ذكرت الصحيفة رئيس مكتب حماس السياسي إسماعيل هنية وعددا من قياداتها البارزين من بينهم خالد مشعل والشهيد عبد العزيز الرنتيسي.وقالت الصحيفة نقلا عن موقع CEP إن هناك روابط بين الإخوان والجماعات الإرهابية مثل القاعدة وتنظيم “الدولة” وجبهة النصرة وغيرها.ومن أبرز الذين ذكرتهم الصحيفة في قائمتها، الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وسيد قطب الذي وصفته بأنه الزعيم الحقيقي للإخوان، والرئيس المصري المعزول محمد مرسي، والأكاديمي اليمني الشهير عبد المجيد الزنداني مؤسس جماعة الإخوان في اليمن، وغيرهم. وأثار ذلك ردود فعل واسعة بين أوساط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، نستعرض مجموعة منها.المفارقة ان عبدالمجيد الزنداني مقيم حاليا في المملكةعبد المجيد الزنداني الارهابي يعيش في السعودية
ومعه جميع افراد اسرته وقبل فترة اقام عرس اسطوري
لأحد ابنائه في السعودية والزنداني يتلقى راتب خرافي
شهري من السعودية ويقيم هو وابنائه في قصر على حساب ال سعوديأتي ذلك بعد أيام على إعلان البيت الأبيض أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعمل على تصنيف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا أجنبيا.وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” أفادت، الثلاثاء الماضي، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طلب التصنيف من ترامب خلال اجتماع خاص أثناء زيارته لواشنطن في 9 أبريل/ نيسان. وتفرض مصر حظرا على جماعة الإخوان المسلمين.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.