في حادث عنصري.. مسلم فرنسي يقاضي مشغليه بعدما فصل من العمل لمجرد أدائه الصلاة

رفع فرنسي مسلم يعمل سائقاً في حافلات مطار “شارل ديغول” شمالي العاصمة باريس، دعوى قضائية للعودة إلى وظيفته التي فُصل منها، بسبب أدائه للصلاة داخل الحافلة وهي فارغة.

وقال سيفين جويز محامي السائق في تصريح لوكالة الأناضول، إن موكله يستخدم في هذه الأثناء اسماً مستعاراً هو “أنيس” لأسباب أمنية تتعلق بسير قضيته، كما أنه لا يتمكن من الإدلاء ببيانات صحفية خلال النظر في الدعوى القضائية.

وحول ملابسات القضية أوضح جويز أن موكله “عمل لفترة طويلة سائقاً في الحافلات المخصصة لنقل موظفي الخطوط الجوية الفرنسية من وإلى مطار شارل ديغول“.

وأضاف أن موكله “أدى الصلاة في الحافلة يوم 24 يناير 2017 وهي فارغة من الركاب، وحين أراد موظفو الخطوط الجوية الفرنسية الصعود إليها وجدوا أبوابها مغلقة واضطروا إلى انتظاره حتى يفرغ من الصلاة“.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.