السلطات الإسبانية تفتح تحقيقا في أسباب وفاة عالقة مغربية داخل مرحاض في مليلية المحتلة

كشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع الناظور،عن مستجدات في قضية وفاة عالقة مغربية داخل مرحاض في مليلية المحتلةفي ظروف غامضة.

وأفادت الجمعية في بيان لها، أن شرطة مدينة مليلية المحتلة، قررت فتح تحقيق قضائي بخصوص وفاة الشابة المغربية حكيمة العرياني (34 سنة)، يوم 14 ماي الماضي.

وأضافت الجمعية في البيان ذاته، أن “الشرطة في مليلية استمعت إلى مجموعة من الأشخاص من بينهم السيدة التي كانت تشتغل عندها بأجر شهري في حدود 150 أورو، والتي رمتها في الشارع في عز أزمة كورونا، كما استمعت السلطات لوالدة حكيمة التي كشفت تفاصيل الوضعية التي كانت تشتغل فيها ابنتها بمدينة مليلية”.

وطاابت الجمعية “باستكمال التحقيق للكشف عن ظروف وملابسات وفاة حكيمة، وأسباب دفنها من دون إخبار عائلتها، أو إجراء تشريح طبي للجثة، بالإضافة إلى فضح الاستغلال الذي تتعرض له العاملات المغربيات في مدينة مليلية”.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.