اعتقال ناشطة سعودية بتهمة وصف محمد بن سلمان بـ “أبومنشار”

َ
اعتقلت السلطات السعودية الناشطة الحقوقية أماني الزين على خلفية مقطع فيديو ظهرت فيه مع الناشط المصري وائل غنيم، الذي كان أبرز نشطاء ثورة 25 يناير المصرية عام 2011.

وحسب تغريدة لحساب “معتقلي الرأي” المعني بحقوق الإنسان والحريات في السعودية فإن الناشطة أماني الزين معتقلة لدى السلطات السعودية منذ 17 ماي الجاري، على خلفية مقطع الفيديو الذي نشرته في أكتوبر عام 2019.

ويرجح سبب اعتقال الناشطة أماني بسبب وثفها محمد بن سلمان بـ”أبو منشار”، خلال محادثة بينها وبين غنيم، في حين كشف حساب “معتقلي الرأي” أن الاعتقال تم بأمر مباشر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال حساب” معتقلي الرأي” في تغريدة لاحقة: “للمعلومية فقد جاء اعتقال الشابة أماني الزين بعد حملة موجهة شنتها اللجان الالكترونية بوسم “أماني الزين تسيء لولي العهد”.

وأفاد الحساب أن “الأخبار لا تزال مقطوعة تماماً عنها منذ اعتقالها في مكان إقامتها بجدة”.
وجاء اعتقال الناشطة السعودية أماني الزين بالتزامن مع حالة حظر التجول المعلنة من قبل السلطات السعودية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”، حيث شهدت البلاد إغلاقاً كاملاً للتجمعات البشرية وألغت الدوام الأكاديمي والرسمي في كافة دوائر المملكة الرسمية وغير الرسمية.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.