بعد ظهور بؤر جديدة للفيروس..فرنسا تعيد إغلاق مدارسها

تراجعت السلطات الفرنسية، عن قرار سابق اتخذته بخصوص إعادة فتح أبواب المدارس أمام التلاميذ والطلاب، وذلك بعد ظهور بؤر جديدة لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

وقررت السلطات الفرنسية إغلاق بعض المدارس بعد أقل من أسبوع من فتحها، إثر ظهور نحو 70 حالة إصابة بكورونا، مرتبطة بالمدراس، بحسب ما أفاد تقرير لمحطة CBS نيوز الأميركية.

وكانت بعض المدارس الفرنسية قد قامت بافتتاح أبوابها الأسبوع الماضي وعاد 150 ألف طالب ثانوي إلى فصولهم الدراسية يوم الاثنين بعدما خففت الحكومة قيود الإغلاق.

يذكر أن فرنسا كانت قد قامت بفتح حوالي 40 ألف مدرسة تمهيدية وابتدائية الأسبوع الماضي، مع تحديد الفصول الدراسية بـ15 طالبا. وقال بلانكر حينها إن حوالي 30 في المئة من الأطفال عادوا إلى المدارس.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.