أردوغان مهددا أمريكا: سنغلق قاعدتي إنجرليك وكورجيك إذا لزم الأمر

قال الرئيس رجب طيب أردوغان، يوم الأحد، إن تركيا ستغلق قاعدتي إنجرليك وكوراجيك “إذا استدعت الضرورة وعندما يحين الوقت المناسب”.

وتعهد الرئيس التركي، بالرد على أي عقوبات قد تفرضها الولايات المتحدة على بلاده، مهددا في هذا السياق بإغلاق قاعدة إنجرليك التي تستخدمها القوات الأمريكية.

وأضاف أردوغان في مقابلة تلفزيونية أجراها مع قناة محلية “A haber”، أن قرار مجلس الشيوخ الأمريكي المتعلق بالإبادة الإرمنية المزعومة هو “خطوة سياسية بحتة لا وزن لها”.

وأشار، في هذا الخصوص، إلى أن الاستقطاب في السياسة الداخلية بالولايات المتحدة انعكس سلبا على تركيا. موضحا أن بعض الجهات الأمريكية، على سبيل المثال، تستغل المستجدات المتعلقة بتركيا من أجل إضعاف الرئيس دونالد ترامب.

وشدّد على أن قرار مجلس الشيوخ لا ينسجم مع روح التحالف بين تركيا والولايات المتحدة، ويتعارض مع التفاهم الموقع بين البلدين في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حول الشأن السوري.

وأكد أردوغان أن تركيا “لن تقف مكتوفة الأيدي” في الوقت الذي تتخذ فيه الولايات المتحدة إجراءات ضدها.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.