إسبانيا اعتبرتها عملية تاريخية.. ضبط غواصة بها ثلاثة أطنان من الكوكايين

المصدر : رويترز

قالت السلطات الإسبانية الأربعاء إن ضبط غواصة تنقل ثلاثة آلاف كيلوغرام (3.3 أطنان) من الكوكايين قبالة سواحل البلاد يمثل نقطة تحول “تاريخية” في مكافحة تهريب المخدرات.

ووصفتها الشرطة بأنها أول غواصة لتهريب المخدرات يتم اعتراضها في أوروبا، مضيفة في بيان أنه تم ضبطها في المياه قبالة منطقة جليقية بشمالي غربي البلاد يوم السبت وبها 152 عبوة مغلفة بعناية من الكوكايين.

وقال رئيس وفد الحكومة المركزية في جليقية خافيير لوسادا للصحفيين الأربعاء إن القيمة السوقية لكمية المخدرات المضبوطة تقدر بنحو 100 مليون يورو (110.22 ملايين دولار).

وأضاف “هذه عملية تاريخية، ستمثل نقطة تحول لقوات الأمن لأنها ستضطر الآن للتعامل مع هذا الاحتمال الجديد”.


وقال مسؤولون إسبان إنهم تلقوا معلومات في بادئ الأمر عن الغواصة من مجموعة عمل مشتركة بين أكثر من حكومة تعمل على مكافحة تهريب المخدرات، مما أدى إلى انطلاق عملية التعقب التي أدت لضبط الغواصة مساء السبت.

وقالت الشرطة إن العملية اعتمدت أيضا على مساعدة قوات شرطة من البرازيل والبرتغال والولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.