تونس.. الإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي

تونس: أعلن مصدر من الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي الموقوف نبيل القروي إطلاق سراحه اليوم الأربعاء في قرار صادر من محكمة التعقيب التونسية.

وأفاد المصدر بأنه يتوقع مغادرة القروي، الموقوف منذ 23 أغسطس/ آب الماضي، في وقت لاحق اليوم، وذلك قبل أيام من الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي تجري يوم الأحد 13 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال المحامي عن هيئة الدفاع عن القروي كمال بن مسعود للصحافيين، اليوم، “المحكمة قبلت الطعن شكلا ومضمونا، ونقضت قرار دائرة الاتهام ولن تكون هناك إحالة”.

ورفض القضاء في السابق ثلاثة مطالب لمحاميي القروي للإفراج عنه بدعوى عدم الاختصاص.

وأوقف نبيل القروي قطب الإعلام في تونس للتحقيق معه في تهم ترتبط بتبييض أموال وتهرب ضريبي في قضية قامت بتحريكها منظمة “أنا يقظ” الناشطة في مجال مكافحة الفساد منذ 2016.

وأحدث إيقاف القروي حالة من الإرباك في مسار الانتخابات، وطُرحت تكهنات من فريق حملته الانتخابية بانسحاب مرشحهم أو بإمكانية الطعن في النتائج النهائية بسبب غياب مبدأ تكافؤ الفرص بين المرشحين في الجولة الثانية.

ولم يشارك القروي في الحملة الانتخابية للجولة الأولى للانتخابات الرئاسية كما غاب عن حملة حزبه “قلب تونس” الذي يرجح حلوله ثانيا في الانتخابات التشريعية التي أجريت، الأحد الماضي، بحسب نتائج استطلاعات الرأي.

وحل القروي ثانيا في الجولة الأولى خلف منافسه المتصدر المرشح المستقل قيس سعيد.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.