3هجمات إرهابية تستهدف عناصر الشرطة في تونس

شهدت تونس، الخميس، ثلاثة عمليات إرهابية متتالية، أسفرت عن عدد من الجرحى ضمن صفوف الشرطة والمدنيين.

وأصيب عنصري أمن وثلاثة مدنيين بجروح في تفجير إرهابي استهدف سيارة للشرطة في شارع شارل ديغول المتاخم لشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية.

وأصدر وزارة الداخلية التونسية بلاغا أكدت فيه قيام عنصر إرهابي بـ “تفجير نفسه بالقرب من دورية أمنية بنهج شارل ديغول بالعاصمة”، مشيرة “لم تسفر العملية إلا عن إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف عوني (عنصري) أمن و3 مدنيين، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

وذكرت مصادر إعلامية عن وقوع تفجير آخر في موقف للسيارات ضمن مبنى مكافحة هيئة مكافحة الإرهاب (ثكنة القرجاني) في العاصمة، مشيرة إلى قيام عنصر إرهابي على متن دراجة نارية بتفجير نفسه أمام سيارة أمنية تضم ثلاثة عناصر أمن، وأسفر الهجوم عن إصابة العناصر الثلاثة بجروح متفاوتة.

ويأتي الهجوم بعد ساعات من تعرض محطة إرسال تلفزيوني في جبل عرباطة في مدينة قفصة، جنوب غرب تونس، إلى هجوم من قبل مجموعة إرهابية، حيث وقع تبادل إطلاق نار مع وحدات أمنية في المنطقة، فيما لم يسجل أي خسائر بشرية في العملية.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.