لليوم الخامس.. قوات الأمن تشن حملة اعتقالات موسعة في قرية مرسي

شنت قوات الأمن المصرية لليوم الخامس على التوالي حملة دهم واعتقالات واسعة في قرية العدوة بمحافظة الشرقية مسقط رأس الرئيس الراحل محمد مرسي.

واقتحمت تلك القوات عشرات المنازل في العدوة والقرى المجاورة، وحطمت محتويات عشرات المنازل واعتقلت العشرات بينهم زوج إحدى قريبات مرسي، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وكان التلفزيون الرسمي أعلن الاثنين وفاة الرئيس السابق أثناء جلسة محاكمة، وقال إنه تعرض لنوبة إغماء أثناء المحاكمة توفي على إثرها.

ومنعت السلطات أسرة الرئيس الراحل من استقبال المعزين في منزلها بالتجمع الخامس (غربي القاهرة) وكذلك منعت قوات الأمن إقامة سرادق عزاء في مسقط رأس الرئيس.

ورغم الحصار الأمني المشدد، أدى الآلاف من أبناء العدوة صلاة الغائب على الرئيس عقب صلاة الظهر الثلاثاء الماضي في مسجد مكاوي بالقرية.

وفور الانتهاء من صلاة الغائب شارك الأهالي في مظاهرة طافت معظم شوارع القرية، وحملوا صور الرئيس، ورددوا عددا من الهتافات منها “مرسي شهيد، وحياة دمك يا شهيد ثورة تاني من جديد، يسقط حكم العسكر، السيسي قتل الرئيس”.

سيارات ومدرعات الشرطة تنتشر في كل شوارع القرية (مواقع التواصل)
سيارات ومدرعات الشرطة تنتشر في كل شوارع القرية (مواقع التواصل)
حصار أمني
ووفق روايات شهود عيان لمراسل الجزيرة نت فقد اعتلت قوات الأمن أسطح العديد من المنازل في العدوة، كما دفعت بتعزيزات أمنية مكثفة لدعم القوات الأمنية التي تحاصر القرية منذ يوم وفاة مرسي.

وكذلك قامت قوات الأمن بسحب كافة الأقراص الصلبة (هارد ديسك) الخاصة بكاميرات المراقبة الموجودة في المحال التجارية لتحديد المشاركين في المظاهرة التي أعقبت صلاة الغائب على الرئيس الراحل الثلاثاء الماضي والقبض عليهم.

وأكد الشهود أن قوات الأمن حاولت منع إقامة صلاة الجمعة في مساجد القرية (عددها 13 مسجدا) ولكنها تراجعت عن قرارها في اللحظات الأخيرة.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.