وفاة الطبيب الجزائري بعد إصابته بإطلاق نار أثناء ممارسة عمله

توفي الطبيب الجرّاح الجزائري، ابن مدينة سكيكدة، الجزائر مساء الأحد، في غرفة الإنعاش بمستشفى “الرياض” بالسعودية، بعدما مكث في العناية المركّزة لمدة أربعة أيام،بعد أن تعرض لإطلاق نار استهدف رأسه على يد مواطن سعودي بموقف السيارات

Read more

وزيرة فرنسية سابقة: ماكرون أخطأ في تصريحاته عن الإسلام والحرية لاتمنحنا الحق في فعل أي شيء

وصفت الوزيرة السابقة في الحكومة الفرنسية، سيغولين رويال، أمس الإثنين، الرسومَ المسيئة للنبي محمد بأنها “شاتمة”، وأضافت أن ماكرون أخطأ في تصريحاته عن الإسلام وحرية التعبير بعد مقتل المدرس صامويل باتي.

Read more

“لأني مسلمة”.. اعتقال ناشطة مسلمة وطردها من طائرة أميركية

تعرضت الناشطة أماني الخطاطبة، مؤسسة موقع “مسلم غيرلز” (Muslim Girl)، للاعتقال والطرد من على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الأميركية في ولاية نيوجرسي، بدعوى عدم استجابتها للتعليمات، مما أثار غضبا على مواقع التواصل.

Read more

الريسوني: السعودية تورّط المساجد في اللعن والتشهير

ندّد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحمد الريسوني بقيام السعودية بإعادة ما وصفها بسياسة اللعن والتشهير إلى المساجد، وذلك على خلفية تصنيف هيئة كبار العلماء بالمملكة جماعة الإخوان المسلمين “منظمة إرهابية”، وإلزام الخطباء بالترويج لهذا التصنيف.

Read more

حُسْنُ الظَّنِّ بالله يُحَقِّقُ الرَّجاء وَيَعْصِمُ من البلاء

وكذلك من الأسباب الدِّينيَّة الإيمانيَّة لتحقيق ثمرة الرَّجاء في دفع البلاء: حُسْنُ الظَّنِّ بالله عزَّ وجلَّ؛ فهو من أعمال القلوب العظيمة وعباداتها الجليلة التي يقوم بها المؤمن؛ لأنَّه يعلم من ربِّه أنَّه مجازيه بعمله الصَّالح، فيثيبه عليه، ويضاعف له الأجر

Read more

ملك المغرب: سنرد بصرامة على أي تهديد لأمننا… والجزائر تستعرض «جاهزيتها العسكرية»

قال العاهل المغربي، الملك محمد السادس، أمس الإثنين، إن المملكة عازمة على «الرد بأكبر قدر من الصرامة، وفي إطار الدفاع الشرعي، على أي تهديد لأمنها وطمأنينة مواطنيها».

Read more

قطر تحصل على أولوية استقبال أولى جرعات لقاح كورونا قبل نهاية عام 2020

أكدت قطر أنها تتوقع استقبال أولى جرعات لقاح كورونا قبل نهاية العام الجاري، بعد حصولها على الأولوية في تسلم كميات من الشركة المنتجة “فايزر” وفق اتفاقية تم توقيعها.

Read more

“ازدواجية معايير”.. لماذا لا يُجرّم الغرب “معاداة الإسلام”؟

مع استمرار ازدواجية معايير الغرب تجاه الإسلام والمسلمين، تتسع موجة معاداة الإسلام وكراهية المسلمين، حتى وصلت ظاهرة “الإسلاموفوبيا” إلى مستويات خطيرة في الفترة الأخيرة.

Read more

سهم “فايزر” يتجه لخسارة معظم مكاسبه بسبب “موديرنا”

واشنطن: يتجه سهم شركة “فايزر” الأمريكية (PFizer) لتصنيع الأدوية، لخسارة مكاسبه المحققة خلال الشهر الجاري، والتي جاءت بعد إعلان مشترك مع شركة “بيونتيك” الألمانية عن لقاح لعلاج فيروس كورونا.

Read more