مواقع التواصل.. حُمق الاستخدام

من منا يُنكر الدورَ الكبير الذي أضحت وسائل التواصل الاجتماعي تؤديه على منصاتها، إذ باتت تعجُ بملايين التغريدات يومياً حول مواضيع شتى، تتصدرها في غالب الأحيان الأوضاع السياسية، خصوصا في المنطقة العربية التي تعيش مرحلة مخاض عسير طال أمده.

Read more

ارتدى ملابس من القرون الوسطى.. الشرطة الكندية: منفّذ حادثة الطعن لا ينتمي لأي جماعة إرهابية

قالت الشرطة الكندية اليوم إن التحقيق الأولي بحادثة الطعن -التي أودت بحياة اثنين على الأقل وأصيب فيها 5 آخرون- كشف عن أن المهاجم لا ينتمي لأي جماعة إرهابية، ووقع الحادث في منطقة “بارلمنت هيل” في مدينة كيبيك شرقي كندا.

Read more

حذر من التطبيع وتوقع حصار مصر مائيا.. مصطفى محمود

دائما ما يرتبط اسم الطبيب والمفكر المصري مصطفى محمود، في ذهن الكثيرين، برحلته من الشك إلى الإيمان، وفلسفته القائمة على تقريب العلم للناس التي جسدها في برنامجه التلفزيوني الشهير “العلم والإيمان”، إلى جانب تفكيكه مختلف النظريات السياسية في إطار نقدي جاد، غير أنه خلال العقد الأخير من القرن الماضي سخّر جانبا مهما من جهوده لقضية ارتأى أنها صراع التاريخ وما ينتظر المنطقة العربية في المستقبل.

Read more

صور موثقة في مكتبة الكونغرس.. 100 عام على ألعاب القوى الفلسطينية

ما لبثنا أن بدأنا الحديث مع الدكتور مازن الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى حتى قال “إن ما سنتحدث به سيجرح القلب ويحرك المشاعر، فنحن اليوم نحتفل بـ100 عام أو أكثر على النشاطات الرياضية الفلسطينية”.

Read more

مصر للمطبعين الجدد: ألا ننبئكم بوعود العسل واللبن؟

بعد وصول قطار التطبيع الإسرائيلي لمناطق بعيدة في الأراضي العربية، بدا واضحا أنه يحمل الكثير من الوعود للعرب بجني ثمار التعاون الاقتصادي والتجاري والتكنولوجي والزراعي والسياحي مع إسرائيل في وقت قريب.

Read more

عالم اجتماع فرنسي: هناك بالفعل إسلاموفوبيا برعاية الدولة في فرنسا

قال بروفيسور فرنسي في علم الاجتماع السياسي إن تجريم ما يسمى “اليسار الإسلامي” ينمّ عن جهل محير بالتاريخ، ويكشف عن ترسيخ “مكارثية جمهورية” في قلب الدولة الفرنسية وإعلامها.

Read more

ألمانيا تشهر سلاحا خارقا في وجه فيروس كورونا

ثمة أشياء كثيرة قد يحبها الناس في ‫ألمانيا، وما يرونه ذات قيمة قد يختلف إلى حد كبير من شخص إلى آخر. ‫وعلى سبيل المثال، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ذات مرة إن ‫النوافذ في بلادها تشكل مصدر إلهام لها.

Read more