“تمهد للتطبيع”.. جدل في “تويتر” حول خطبة للسديس

اعتبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عبارات أوردها إمام الحرم المكي عبد الرحمن السديس، ضمن خطبة صلاة الجمعة، أنها “تمهيد للتطبيع مع إسرائيل”.

Read more

ابن سلمان يعتقل الشيخ الفاضل وقارئ القرآن د “عبدالله بصفر” : شرفاء الأمة في السجون

يبدو أن المقصلة التي طالت عددا كبيرا من شيوخ السعودية لا تزال مستمرة. فبعد سنوات من اعتقال المئات من دعاة المملكة من أمثال العودة، والحوالي وعوض القرني وصالح آل طالب وسواهم، ها هو حساب معتقلي الرأي المعني برصد أخبار المعتقلين في المملكة العربية السعودية يعلن اعتقال قارئ القرآن السعودي الشهير عبد الله بصفر.

Read more

المرزوقي لبن سلمان: كلما أوغلتم في قمع السعوديين ارتفعت الأصوات المطالبة بالإصلاح

طالب الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بإطلاق سراح معتقلي الرأي، مؤكدا أن إمعان السلطات السعودية في خنق الحريات سيؤدي إلى تزايد الأصوات المطالبة بالإصلاح.

Read more

وما تزال هذه الحركات تغتال رموز الأمة وقادة الثورات، وتعمد بتنفيذ مشاريعها على حرمان الشعوب من الحرية والنهضة وإبقائها تحت رحمة الأنظمة الاستبدادي، فكانت أشبه ما تكون بالعصا الغليظة، ولكن على رأس الأمة وبالخنجر المسموم في ظهر الشعب.

Read more

تحالف الروم والفرس في معركة الفراض

من المعارك التي كان لها أثرها الكبير في تاريخ الفتوحات عند المسلمين معركة الفراض، والفراض هي تخوم الشام والعراق والجزيرة أي: الحدود الجامعة لهذه المواضع الثلاثة الكبرى التي كانت تُمثل حجابًا يحجز بين حضارتي العالم القديم.. الفرس والروم!

Read more

اعتقال ناشطين ينتميان لليمين المتطرف في الولايات المتحدة بتهمة محاولة الاتصال بحماس

أعلنت وزارة العدل الأمريكية الجمعة أنّ أمريكيَّين ينتميان إلى حركة “بوغالو” اليمينية المتطرفة اعتُقلا بعد أن سعيا إلى “توحيد جهودهما” مع حركة حماس الفلسطينية.

Read more

ما عدا تطبيقين.. فشل معظم تطبيقات حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت

يعاني الكثير من الآباء من هواجس بشأن ما يفعله أطفالهم على الهواتف الذكية وكيفية حماية الصغار من مخاطر الإنترنت.

Read more

احتجاجات شعبية في باكستان ضد إساءة شارلي إيبدو للنبي وإندونيسيا تعتبر عمل المجلة استفزازيا

شارك عشرات الآلاف في مختلف أنحاء باكستان الجمعة في احتجاجات على إعادة نشر رسوم تسخر من النبي محمد عليه السلام في مجلة شارلي إيبدو الفرنسية، وهتفوا “الموت لفرنسا” ودعوا لمقاطعة السلع الفرنسية.

Read more