ما الذي تريده نخب العلمانية المتطرفة؟

لا يتوقف الجدل الأخلاقي في مجتمعاتنا العربية والإسلامية. فمع كل حادثة هنا أو هناك، يتجدد الجدل، وبالطبع تبعا لوجود نخب علمانية، مع أخرى من اليسار، تتفنن في إثارة الجدل، وهي تملك الكثير من الحضور في وسائل الإعلام، وإن كان حضورها الجماهيري محدودا.
 

Read more

كورونا: إجراءات خاصة بالوافدين الذين لديهم مقرات إقامة في تونس

سيتم بداية من يوم 27 جوان 2020، تاريخ فتح الحدود، اعتماد إجراءات خاصة بالحجر الصحي بالنسبة للتونسيين الذين لديهم مقرات إقامة في تونس، والقادمين من البلدان المصنّفة باللون البرتقالي، وفيما يلي الإجراء

Read more

اللغة العربية تعود بقوة في تركيا بعد أن طمسها العلمانيون

تعيش تركيا على وقع تحول لغوي لافت خلال السنوات الأخيرة من خلال سعي الحكومة التركية ومختلف أجهزتها إلى إحياء اللغة العربية وعودة “الجنين العربي” الذي كاد أن يُشرف على الموت داخل الثقافة التركية خلال العقود الماضية، عبر تشجيع المواطنين على تعلم هذه اللغة وتحفيزهم للتعرف على تاريخ أجدادهم، فضلاً عن توفير الآليات الرسمية لتسهيل تعلم العربية في المدارس والجامعات.

Read more

في موقف مشرف ..الرئيس التونسي قيس سعيد يرفض الحديث بالفرنسية أمام ماكرون

في موقف وصفه كثيرون المشرف رفض الرئيس التونسي قيس سعيد الحديث بالفرنسية خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بقصر “الإليزيه”.

وخاطب قيس سعيد ماكرون قائلا : “أستطيع أن أتكلم معك باللغة الفرنسية و لكن الشعب التونسي يتابعنا … لهذا يجب أن أحدثك باللغة العربية …”.

Read more

تنسيقية دعم فلسطين بطنجة تستنكر استضافة قناة ميدي 1 لـ “برنار هنري” وتتهمها بالتطبيع وإهانة المغاربة

استنكرت التنسيقية المحلية لدعم فلسطين بطنجة، استضافة قناة ميدي 1 تيفي باستضافة ” برنار هنري ليفي” في أحد برامجها السبت 20 يونيو الجاري.

واعتبرت التنسيقية في بيان لها، أن ما أقدمت عليه القناة باستضافة ما وصفته بـ ” مجرم الحرب وعتاة البروباغندا الصهيونية” ، بالخطوة التطبيعية .

Read more

ماليزيا تعيد فتح المدارس بعد أشهر من الإغلاق بسبب كورونا

أعادت ماليزيا، اليوم الأربعاء، افتتاح المدارس من جديد بعد 3 أشهر من الإغلاق الذي جاء ضمن إجراءات احترازية للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

وبحسب أخبار تناقلتها العديد من وسائل الإعلام المحلية، فإن المرحلة الأولى من عودة المدارس لطبيعتها شملت طلاب الصفين الخامس والسادس بالمرحلة الابتدائية.

Read more

إسرائيل تقتلع عشرات أشجار الزيتون في الأغوار الفلسطينية بحسب مسؤول محلي

اقتلعت قوة عسكرية إسرائيلية، الأربعاء، عشرات أشجار الزيتون في قرية بردلة، في منطقة الأغوار الشمالية، بالضفة الغربية.

وقال رئيس مجلس قروي بردلة، زايد صوافطة، لوكالة الأناضول، إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت القرية، برفقة جرافات، وشرعت بعملية اقتلاع نحو 90 شجرة زيتون.

Read more

الطابور الخامس.. حليف خلف الخطوط

الطابور الخامس عبارة من قاموس التآمر والمكيدة تدل على وجود عملاء محليين غير معروفين يشتركون في مؤامرة تدار من الخارج ويُشكلون سندها المحلي وقوتها المتحفزة، في انتظار الإذن بالتحرك.
التاريخ

Read more

المناطق المحتلة

سمع دوي أصوات انفجارات في بعض أرجاء ريف السويداء الشرقي، وسط معلومات اولية وردت لمراسل السويداء 24 ، عن استهداف طيران حربي يرجح أنه للاحتلال الإسرائيلي، لنقطة “تل الصحن”، الواقعة شرقي قريتي الهويا وملح، وهي نقطة رادار و منظومة دفاع جوي تابعة لجيش أسد القذر و المرتزقة الشيعية الإيرانية

Read more