الحصاد اليومي لفلسطين

. إفرج السلطة عن المتورطين بمحاولة اغتيال الشاعر انقلاب على الموقف الوطني

*أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس د. عبد اللطيف القانوع اليوم الأربعاء، أن إفراج السلطة عن المتورطين في محاولة اغتيال الدكتور ناصر الدين الشاعر جنوب نابلس الشهر الماضي، يمثل تغطية على الجناة وانقلاب على الموقف الوطني* المطالب بمحاكمتهم وتقديمهم للعدالة.

*وقال القانوع في تصريح خاص لوكالة شهاب للأنباء:” إن عدم محاكمة الجناة امتداد لحالة الفوضى والفلتان في الضفة الغربية* وانعدام الأمن وغياب القانون وسيشجع المجرمين على ارتكاب مزيد من الجرائم وإبقاء حالة الفوضى قائمة في الضفة الغربية”.

*وشدد على أن تداعيات جريمة اغتيال الشاعر وما ترتب عليها من خطر كبير على* حالته الصحية واستخراج الرصاصة السادسة من فخذه اليسرى وتهتك في أطرافه، يتطلب سرعة محاكمة المتورطين وليس الافراج عنهم والتستر عليهم.

*وأوضح أن حالة الفوضى في الضفة الغربية والاعتقالات السياسية المستمرة لا تخدم إلا الاحتلال الصهيوني* وتحد من قدرة شعبنا على مواجهته. وأصيب نائب رئيس الوزراء الفلسطيني السابق الدكتور ناصر الدين الشاعر ، بجروح، بعد إطلاق مسلحين الرصاص عليه في قرية كفر قليل جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية بتاريخ 22 يوليو 2022 الحدث الذي أثار موجة غضب عارمة في الشارع الفلسطيني وسط مطالبات بمحاكمة المجرمين.

. الأوقاف الإسلامية في الخليل: الاحتلال الإسرائيلي، يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي، أمام المصلين المسلمين، وفتحه بالكامل للمستوطنين، اعتباراً من الساعة العاشرة ليلا، ولغاية العاشرة من ليلة يوم غد الخميس، بحجة “الأعياد اليهودية”.

حسب ما ورد على لسان مدير دار القرآن الكريم والسنة الأستاذ بلال عماد من كرامات وبشريات مشروع صفوة الحفاظ

١.قرار بتزويج 10 شباب من المشاركين في هذا المشروع

٢.تكريم الزوجين الحافظين والبدء بإجراءات العلاج للإنجاب بعد تأخرهم لست سنوات

٣.تكريم جميع المشاركين في حفل مهيب قريباً

٤.نجاحات أخرى وقصص تقشعر لها الأبدان

الناطق باسم حركة حماس د. عبد اللطيف القانوع في تصريح لصوت الأقصى:
نفي أجهزة أمن السلطة على لسان المتحدث باسمها طلال دويكات وجود معتقلين سياسيين في سجونها يتنافى مع ما أثبتته المؤسسات الحقوقية والدولية وهو ما يثير حالة الاستهجان والغرابة في ذلك

إن تنكر أجهزة أمن السلطة عن وجود معتقلين سياسيين في سجونها يهدد حياتهم ويجعل مصيرهم مجهولاً

استمرار الاعتقال السياسي يمثل جريمة وطنية بحق الشباب الثائر والنشطاء في الضفة الغربية ويحد من قدرة شعبنا على التصدي للاحتلال الصهيوني ومواجهة جرائمه

نجدد دعوتنا لقيادة السلطة بوقف الاعتقالات السياسية والملاحقات اليومية والإفراج عن كافة المعتقلين من سجون الأجهزة الأمنية

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: 
قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 14 مطلوبا فلسطينيا من أنحاء الضفة الغربية، وتم ضبط 3 قطع سلاح M-16 ومسدس وذخيرة ومعدات عسكرية، كما تعاملت القوات مع مواجهات عنيفة تعرضت خلالها للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة دون وقوع إصابات.

القناة 12 العبرية:
حزب الليكود لجأ إلى المستشارة القضائية للحكومة، مطالبا بفتح تحقيق حول تدخل السلطة الفلسطينية في الانتخابات الإسرائيلية، وأوضح الحزب “لا يمكن لدولة ذات سيادة أن تتحمل التدخل الخارجي من قبل كيان أجنبي معاد في انتخابات الكنيست”

في مسير مهيب .. سرايا القدس تستعرض أسلحة ثقيلة وصواريخ بعيدة المدى ضمن فعاليات تسبق مهرجان وحدة الساحات والذي سيقام في رفح وغزة لتكريم الشهداء القادة

مستوطنون يدعون لاقتحام الأقصى غدا الخميس

دعا مستوطنون لاقتحام المسجد الأقصى غدا الخميس 25 أغسطس تحت شعار “جولة البوابات” مع اقتراب بداية شهر أيلول حسب التقويم اليهودي، وسيكون التجمع في ساحة حائط البراق الساعة 06:30 مساء والانطلاق في جولة لاقتحام بوابات الأقصى في الساعة 07:00.

عاجل| طارق عز الدين: نؤكد أن هذا الانتهاك المستمر يستوجب تحركًا جادًا على المستويات كافة الرسمية والشعبية، وأن تأخذ الأمة زمام المبادرة وحمل هم الدفاع عن الأقصى الذي يمثل وجدان الأمة وضميرها الحي.

شاهد أيضاً

ثورة في الجامعات الأميركية

طلاب جامعة كولومبيا بأميركا يتظاهرون احتجاجًا على حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة