الاطعمة التي تساهم في زيادة الذاكرة و التركيز

الذاكرة هي أحد الأصول غير الملموسة التي يمتلكها جميع البشر ويجب الاهتمام بها دينياً. أكدت الدراسات الحديثة أن الدماغ سيستفيد من الحفاظ على نظام غذائي صحي ، أما بالنسبة للذاكرة ، فهناك ثلاثة أطعمة تؤثر بشكل مباشر على رعايته. لذلك ، فإن القلق بشأن ظهور الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض باركنسون أو الزهايمر يمكن أن يكون أقل إذا تم أخذ النصائح التالية في الاعتبار.

قبل أن نخبرك ما هي هذه الأطعمة الثلاثة الحيوية لزيادة الذاكرة والتركيز ، سوف نوضح أن النظام الغذائي الذي نتبعه يوميًا يؤثر على الالتهاب والإجهاد التأكسدي ، مما قد يؤدي إلى أمراض في الدماغ.

سيكون العنصر الأول في النظام الغذائي هو الخضار الورقية ، لأنها تحتوي على حمض الفوليك الذي يدعم التطور العصبي ووظيفة الناقلات العصبية. من بين الخضار الرئيسية التي ستؤثر على الدماغ والذاكرة الجرجير والسبانخ والزيت والجرجير.

الشوكولاتة هي متعة مذنب بسبب السعرات الحرارية والسكريات. ومع ذلك ، تعتبر الشوكولاتة الداكنة من الحلفاء للدماغ لاحتوائها على مضادات الأكسدة وفلافونيدات الكاكاو التي تساعد في الحفاظ على خلايا الدماغ. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي هذا العلاج على الألياف التي تساعد في تقليل التهاب الدماغ ومنع التدهور المعرفي.

أخيرًا ، يعد دمج الفاكهة الحمراء في نظامنا الغذائي مفيدًا نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والألياف والفيتامينات والمعادن. وبالتالي ، فإن الفراولة ، والتوت ، والعليق ، والتوت ، من بين فواكه أخرى ، ستساعد في الاحتفاظ بالذاكرة ، بينما تساعد الألياف في تقليل التهاب الدماغ.

شاهد أيضاً

ثورة في الجامعات الأميركية

طلاب جامعة كولومبيا بأميركا يتظاهرون احتجاجًا على حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة