سعيّد يسحب الجواز الدبلوماسي من المرزوقي.. المنصات تتفاعل وتتساءل: هل لأنه فضح الانقلاب؟

استنكر سياسيون وناشطون عبر المنصات التونسية قرار الرئيس قيس سعيّد سحب الامتيازات من سلفه في الرئاسة المنصف المرزوقي، بما فيها جواز السفر الدبلوماسي، في حين أيد آخرون القرار.
وتصدر اسم المرزوقي قائمة التداول على موقع تويتر، بعد أن اتهمه الرئيس سعيّد بالتآمر على أمن الدولة، وطلب سحب جوازه الدبلوماسي والتحقيق معه على خلفية تصريحات للمرزوقي أكد فيها أنه يقف وراء تأجيل قمة الفرنكفونية.

ورد المرزوقي ببيان نشره على حسابه الرسمي في فيسبوك على اتهامات سعيّد، وقال “لا أستغرب إذن الإجراءات التي أعلن عنها المنقلب ضدي هذا اليوم أو التي ستتبع”. وتساءل: “لكن بربكم أليس من المضحكات المبكيات أن يُتهم رجل مثلي بالخيانة من قبل أنصار رجل حنث بوعد الالتزام بالدستور وسمّى الاستعمار حماية وطالب المستثمرين بعدم الاستثمار في تونس؟”

وأضاف الرئيس التونسي الأسبق أنه “لا يعترف بقيس سعيّد رئيسا شرعيا لتونس، وبما أن الحكومة التي عينها غير شرعية لأنها لم تحظ بثقة برلمان جمّده في مخالفة صريحة للدستور؛ فإنني اعتبر نفسي غير معني بأي قرار يصدر من هذه السلطات غير الشرعية”.

شاهد أيضاً

ثورة في الجامعات الأميركية

طلاب جامعة كولومبيا بأميركا يتظاهرون احتجاجًا على حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة