اتهمها المغردون بدعم إسرائيل ودفع الدول للتطبيع.. وسم مقاطعة الإمارات يفجر مواقع التواصل

نظرا لتداعيات ما يحصل في المسجد الأقصى و حي الشيخ جراح غرد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بوسم دعو فيه إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الإماراتية في العالم، متهمين إياها بلعب دور بارز في دعم إسرائيل ودفع الدول للتطبيع معها.

في حين غرد آخرون وأثنوا على موقف الإمارات الرسمي بإدانة اقتحام إسرائيل المسجد الأقصى.

واستنكر المغردون الموقف الإماراتي خلال الأحداث الراهنة، الذي اعتبر أن الإسرائيليين يمنحون الشخص شعورا كأنه في منزله.

وكان حساب السفارة الإماراتية في إسرائيل غرد قائلا “سفير دولة الإمارات لدى إسرائيل سعادة محمد آل خاجة يلخص هذا اليوم في صحيفة يديعوت أحرونوت شهر إقامته الأول في إسرائيل بأنه أمضاه بين اللقاءات الرسمية وبسطات بيع الفلافل، قائلًا للإسرائيليين إنكم تمنحون الشخص شعورًا كأنه في منزله”.

وأضاف حساب السفارة قائلا “سفير دولة الإمارات لدى إسرائيل سعادة محمد آل خاجة يؤكد للإسرائيليين في مقاله المنشور اليوم في يديعوت أحرونوت أن الإماراتيين سوف يجعلونهم يشعرون كأنهم في بيوتهم لو زاروا دولة الإمارات”.

ومن ضمن ردود الفعل على وسم “مقاطعة الإمارات” غرد الناشط محمد بن شمس الدين “رأيت هذا الهاشتاج #مقاطعه_الإمارات. السؤال الذي خطر في بالي: ماذا أنتجت الإمارات ليُقاطَع؟

وقال حساب نحو الحرية “صدقوني من أهم وسائل مدافعة إسرائيل هي مقاطعة_الإمارات، لأنها تمولها، وتساندها، وتدعمها، وتضغط على الدول من أجل التطبيع”.

وقال المغرد محمد الكردي “رخاء الامارات الاقتصادي هي اولويتها، وما يحدث في اليمن هو لزيادة نفوذها الاقتصادي من خلال الاستحواذ على المضايق والمواني، فكلمة مقاطعه_الإمارات هو تدمير عشرات السنوات من الخطط والمؤامرات الدنيئة، ابتدو بمقاطعة مصارفهم التي توغلت بشكل وحشي في الوطن العربي السنوات الأخيرة”.

أما الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله فغرد عن موقف الإمارات مما يحدث في القدس، وقال “الإمارات تدين بشدة أحداث العنف التي تشهدها القدس الشرقية المحتلة وتدين بشدة اقتحام المسجد الأقصى الشريف وتدين بشدة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتهجير عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح”.

لكن المغرد محمد رد على الأكاديمي الإماراتي قائلا “ما علاقة وزير دولة لا صفة تنفيذية له بإصدار بيان إدانة بأحداث مهمة كالتي تحدث في القدس؟! المعني الأول بإصدار هكذا بيان هو وزير الخارجية، لكن يبدو أن عبد الله بن زايد تجنب أن يقحم نفسه أو حتى إقحام قرقاش بإدانة إسرائيل، لذلك أوعز لوزير دولة مغمور بإصدار بيان إدانة كرفع للعتب لا أكثر”.

والناشط أحمد العقاد غرد قائلا “عليها التدخل وعليها التحرك عربيا وفورا واتخاذ موقف موحد بعيدًا عن الإدانة والاستنكار الإمارات تستطيع وكلنا أمل

شاهد أيضاً

صفقة التبادل أم اجتياح رفح؟.. خلاف يهدد الائتلاف الحكومي بإسرائيل

تصاعد النقاش في الساعات الأخيرة داخل إسرائيل بشأن تحديد أولويات المرحلة المقبلة ما بين التركيز على التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى تتيح عودة المحتجزين