القيادي في حركة حماس د.حماد الرقب في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى:

نحمد الله على نجاح الإنتخابات الداخلية للحركة وتداول المسؤوليات، وحماس أثبت إمكانية ضخ الدماء بصورة دورية ما يعزز مكانة الحركة وقوتها، وكل القيادات من أصحاب الفضل ولا يوجد أي خاسر والكل رابح بهذه التجربة الفريدة ونأمل أن تنتقل تجربة حماس الديمقراطية للكل الفلسطيني.
– عشرات الآلاف شاركوا بالعملية الانتخابية حتى الوصول لهذا المشهد الرائع، وحماس حركة قادرة على صياغة برنامجها وتمثل للشعب الفلسطيني حالة من الرقي السياسي والإداري والمؤسسي.

كان هناك آراء بتأجيل الإنتخابات الداخلية للحركة إلى ما بعد الانتخابات العامة ولكن الحركة حرصت على إجرائها، وهذه طريقة تمثل الحفاظ على ديمومة الحركة ومشروعها الوطني، ونحن لا ننتمي لأشخاص إنما لمؤسسة عريقة مرتبطة بمشروع إسلامي تحرري يهدف لتحرير فلسطين، والحركة قادرة على صياغة مشروع وطني ديمقراطي راقي سينعكس على شعبنا

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.