اهم تصريحات ذو الفقار. تجاه القضية الفلسطينية والعملية الانتخابية

صرح الكاتب والمحلل السياسي ذو الفقار سويرجو ة لإذاعة صوت الأقصى بالتصريحات التالية :

– أبارك للشعب الفلسطيني ولحركة حماس نجاح مهمتها الديموقراطية التي فشلت بها الكثير من الأنظمة والفصائل حول العالم، وحماس أظهرت نجاحاً في تنظيمها الداخلي ونأمل أن ينعكس ذلك على خارج الحركة.

– العملية الإنتخابية داخل حركة حماس كانت سلسة وناجحة وهذا دليل على أنها متماسكة وقوية، وهذا النهج يمثل مقدمة للوصول إلى أهدافنا، وحماس تعطي نموذجاً ناجحاً لكل الفصائل التي تمارس العملية الديمقراطية.

– حماس حولت الشعارات إلى واقع على الأرض وتبنت المناخ الديموقراطي في تنظميها، وهي محطة هامة جدا في تاريخ الحركة، ونتمنى لها التوفيق بما يخدم مصالح الشعب والمقاومة.

-حماس إستطاعت أن تحقق نقاط مهمة أهمها أنها ليست حركة متشددة وهذه رسالة للجميع بأن الأحزاب الإسلامية يمكنها تحقيق الديمقراطية والنزاهة والشفافية وهذه العملية تنفي كل الصفات التي إتهمت بها حماس مثل ( الإرهاب ) والتشدد.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.