الفلسطينية إيمان جودة تفوز في انتخابات مجلس نواب ولاية كولورادو

فازت إيمان جودة، الفلسطينية الأصل، في انتخابات مجلس نواب ولاية كولورادو، لتصبح بذلك أول امرأة أمريكية من أصول فلسطينية تحتل هذا المقعد.

وأوضحت إيمان على موقعها الانتخابي أن والدها محمد ووالدتها سهام حضرا من فلسطين المحتلة كمهاجرين ولاجئين في عام 1974، بحثاً عن الحلم الأمريكي، ومن أجل الأمان والفرص والحرية.

وكشفت أنها نشأت في منطقة اورورا في الولاية، وذهبت إلى كلية شيري غريك .

وركزت جودة على تراثها الفلسطيني، وقالت إنها زارت الأراضي المحتلة في الصيف، وأضافت :” ذلك الصيف، كان من أفضل أوقات حياتي في بيت جدتي بالقرب من أشجار الليمون”.

وقد حصلت جودة على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية ودرجة الماجستير في السياسة العامة، وقالت إنها درست هذه التخصصات لتعميق فهمها للسياسة وكيفية عمل الحكومة.

وقد عملت جودة مع كيانات مختلفة تتراوح من مستشفى الأطفال في الولاية إلى مكتب المدعي العام للولايات المتحدة، وقامت بتعليم الطلاب في جامعة دنفر.

وأشارت إلى أنها تحاول القيام بالعمل كمحامية مجتمعية والمساعدة للتحالف بين الأديان، وقد عينتها جمعية كولورادو الإسلامية، التي تضم اكبر وأقدم مسجد في الولاية، كأول متحدثة للجمعية.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.