لدعمهم المقاومة.. استئناف محاكمة 60 أردنيا وفلسطينيا بالسعودية

أعلن رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين السياسيين بالسعودية خضر المشايخ استئناف محاكمة أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا موقوفين في سجون المملكة.

وقال المشايخ في بيان إن السلطات السعودية استأنفت المحاكمة في القضية المتهم فيها أردنيون وفلسطينيون موقوفون منذ فبراير/شباط 2019 إثر اتهامهم بتلقي دعم مالي للقضية الفلسطينية.

وأوضح أن سلطات المملكة استدعت بعض الأردنيين أمس الثلاثاء ممن لم يحضروا جلسة المحاكمة السابقة في مارس/آذار الماضي، في حين أبلغت بعض المعتقلين باستكمال المحاكمات في سبتمبر/أيلول المقبل.

وأضاف أن لقاءً جرى مؤخرا في وزارة الخارجية الأردنية مع المسؤولين لمتابعة الملف، الذي بدت مؤشرات ميدانية بإعادة تحريكه بسبب جائحة كورونا، إذ أفرجت السلطات السعودية عن أحد المعتقلين حديثا وأبلغت آخرين بالترحيل. وقد طمأنت الخارجية الأردنية أهالي الموقوفين بسلامة جميع المعتقلين من مرض كورونا المستجد.

وأشار المشايخ إلى أن إعلان السلطات السعودية قبل أيام عن الإفراج عن عشرات الأردنيين يخص المتهمين في قضايا المخدرات، وليس الموقوفين على ذمة قضايا سياسية.

وفي فبراير/شباط 2019، أوقفت الرياض أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا من المقيمين لديها بتهم ينفونها بدعم الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم المالي للمقاومة.

وعادة لا تعلن المحاكم بالسعودية تفاصيل كثيرة عن جلساتها، ولا تبثها ولا تعلن أسماء المتهمين في القضايا.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

شاهد أيضاً

ثورة في الجامعات الأميركية

طلاب جامعة كولومبيا بأميركا يتظاهرون احتجاجًا على حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة