مستجدات الوضع في فلسطين

هذه اهم التطورات على الأراضي الفلسطينية :

*امير بوخبوط: في الوقت الذي تحاول فيه قيادة الجبهة الجنوبية تهدئة الأوضاع على حدود قطاع غزة تستيقظ الضفة الغربية وبحسب التقارير الفلسطينية، هناك مواجهات قرب قرية دير أبو مشعل شمالي الضفة انتهت بإطلاق الجيش النار تجاه 3 شبان فلسطينيين، أعلن عن استشهاد أحدهم متأثرا بجراحه.

*الإعلام الصهيوني لا ينشر إلا ما تسمح الرقابة الصهيونية به، مما يشير إلى أنه إعلام موجه يهدف لتحقيق أهداف معينة، مما يوجب الانتباه لذلك عند التعاطي مع الرواية الصهيونية.

*الاحتلال يرفض مطالب المقاومة و غزة تستعدّ للمواجهة، والمقاومة أوصلت رسالة عبر الوسطاء بأنها «ستردّ بصورة كبيرة وقوية» في حال أقدم الاحتلال على تنفيذ اغتيال داخل غزة، وأنها سترى في ذلك إعلاناً للحرب التي ستحرق فيها المقاومة تل أبيب بآلاف الصواريخ‎.

*رئيس المكتب السياسي لحمـاس اسماعيل هنية: أدعو كل من يفكر بالتطبيع مع الاحتلال الصهيوني على حساب شعبنا الفلسطيني أن يتوقف.. التاريخ لن يرحم.

*رئيس الشاباك السابق، عضو الكنيست من الليكود “آفي ديختر”:
الحل في مواجهة حماس في غزة هو شن عملية عسكرية طويلة تستغرق شهورًا ويجب الاستعداد لها، يتم خلالها تدمير كل البنية التحتية للمنظمة، لأنه للأسف لا يمكن حل موضوع غزة سياسيا

شاهد أيضاً

ثورة في الجامعات الأميركية

طلاب جامعة كولومبيا بأميركا يتظاهرون احتجاجًا على حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة