تصريحات المتحدث الرسمي باسم حركة حماس

صرح المتحدث باسم حركة حمــ ــاس حازم قاسم بالمعلومات التالية :

▪️الاتفاق على عدد من الفعاليات الوطنية في قطاع غزة يشارك فيها كل القوى والفصائل الفلسطينية خلال هذا الأسبوع لإعلاء الصوت الموحد الرافض لمخطط الضم والتطبيع.

▪️هناك لقاءات مستمرة مع القوى والفصائل الفلسطينية لتعزيز الموقف الفلسطيني الموحد لمواجهة خطر التطبيع خاصة بعد توقيع الإمارات لاتفاق تطبيع مع الاحتلال.

▪️حركة حمــ ـاس تجري اتصالات مستمرة مع كل الأطراف لتوحيد رؤية للمواجهة.

▪️ حمـــ ـاس وضمن استراتيجيتها بوجوب العمل الوطني المشترك بادرت في كل المحطات لتوسيع قاعدة العمل المشترك ورسمت غزة لوحات عمل وحدوي متقدمة، يجب أن تشكل أرضية لعمل وطني موحد في كل الساحات ضمن استراتيجية نضال موحدة متفق عليها من كل الفصائل.

و في الأثناء من المتوقع أن يصل الوفد الأمني المصري، خلال الساعات القادمة الى قطاع غزة، للاجتماع بقيادة حركة حماس، ومناقشة التصعيد الأخير مع إسرائيل.

وكتب محلل الشؤون العسكرية، بموقع “والا” العبري، أمير بوخبوط، صباح اليوم الأثنين، أن الوفد الأمني المصري، سيطلب من حماس التهدئة مقابل الموافقة على استمرار دخول الأموال القطرية.

وأضاف بوخبوط، أن الوفد الأمني المصري، سيحمل رسائلا من إسرائيل إلى حماس، بالموافقة على استمرار دخول الأموال القطرية، والموافقة على مشاريع مدنية بالقطاع، مقابل عدم التصعيد.

وزعم المحلل الإسرائيلي، أن التقديرات تشير إلى أن حماس سوف تتراجع وتوافق على هذه الشروط، مشيراً الى أن الجيش سوف يصعد حدة ردود الفعل، في حال استمرار اطلاق البالونات.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.