وزير داخلية ليبيا ردا على السيسي: الليبيون لا يقبلون المساس بأمن مصر ولا التهديد

طرابلس: قال وزير الداخلية بحكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، فتحي باشاغا، إن الليبيين لا يقبلون المساس بأمن مصر ولا يقبلون التهديد.
جاء ذلك في تغريدة لوزير الداخلية الليبي ردا على تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال باشاغا: “القيادة السياسية في الشقيقة مصر تناست أن الشعب الليبي يشترك مع مصر في التاريخ والعقيدة والمصير. الليبيون لا يقبلون المساس بأمن مصر ولا يقبلون التهديد فذلك رجع بعيد على الجميع والخطوط الحمراء معبدة بدماء ليبيين جانحين للسلام لمن أراد السلام ومستعدون للقتال دفاعاً لا عدواناً”.

كان الرئيس السيسي قد صرح أمس السبت أن تجاوز خط سرت والجفرة في ليبيا يعد بمثابة خطة أحمر لمصر، مضيفا أن أي تدخل مباشر من الدولة المصرية في ليبيا بات تتوافر له الشرعية الدولية سواء في إطار ميثاق الأمم المتحدة (حق الدفاع عن النفس) أو بناء على السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة من الشعب الليبي وهو مجلس النواب.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.