ليبراسيون: على مصر والإمارات وفرنسا إعادة النظر في دعم حفتر بعد انتكاسته العسكرية

بعد الهزائم المتتالية التي لحقت باللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، على يد الجيش الليبي، دعت صحيفة ليبراسيون الفرنسية”، كل من مصر والإمارات وكذا فراسنا إلى إعادة النظر في قضية دعمه.

وقالت الصحيفة، إن لعبة حفتر انتهت مع انتهاء معركة طرابلس التي أطلقها في الرابع من أبريل عام 2019، موضحة أن دخول تركيا في الحرب إلى جانب حكومة الوفاق الوطني في وقت سابق من هذا العام عكس مسار المعركة.

فمن خلال استعادة السيطرة على السماء بفضل الطائرات من دون طيار والدفاعات المضادة للطائرات التركية، تمكنت القوات الموالية لحكومة الوفاق من استعادة مواقع إستراتيجية، بما في ذلك مدن ساحلية وقاعدة الوطية الجوية، ثم مطار طرابلس الدولي. كما استولت قوات حكومة الوفاق الجمعة على مدينة ترهونة، آخر معقل لحفتر في غرب ليبيا.

وأوضحت ليبراسيون أن هذه الهزائم المدوية التي تعرضت لها قوات حفتر تعود إلى انسحاب المئات من المرتزقة الروس من شركة فاغنر الأمنية يوم 24 مايو المنصرم. معتبرة أن الانتكاسة العسكرية التي تعرض لها حفتر تفرض على حلفائه مصر والإمارات العربية المتحدة -وبصورة أكثر سرية، فرنسا- إعادة النظر في دعمه.

شاهد أيضاً

ثورة في الجامعات الأميركية

طلاب جامعة كولومبيا بأميركا يتظاهرون احتجاجًا على حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة