بعد انتقاده تصريحات أطلقها وزير خارجية أمريكا من تل أبيب..العثور على السفير الصيني في إسرائيل مقتول

نقلت وسائل إعلام صهيونية عن مصادر أمنية في دولة الاحتلال ، قولها أن قوات الأمن عثرت صباح اليوم الأح على السفير الصيني في تل أبيب “دو وي” ميتا داخل منزله في مدينة هرتسليا شمالي تل أبيب.

ونقالت الصحافة الصهيونية عن مسؤولين أمنيين، قولهم إنه لم تتضح بعد أسباب الوفاة لكنها ترجح أن تكون طبيعية.

وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إنه “في إطار الإجراءات المعتادة توجد وحدات من الشرطة في عين المكان”، وقد باشرت السلطات التحقيق في ملابسات الوفاة، ولم يصدر لحد الساعة أي تعقيب رسمي من سلطات بكين بشأن الوفاة.
من جهتها قالت القناة الإسرائيلية الثانية عشرة، عن مسؤولين أمنيين قولهم إن المؤشرات الأولية تبين أن السفير توفي أثناء نومه، وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه لا تظهر أي علامات عنف على جسد السفير، وهو ما يقود المحققين للاعتقاد بأنه توفي جراء سكتة قلبية.
ويبلغ السفير الصيني من العمر 58 عاما، ويعيش بمفرده في منزله، إذ إن أن زوجته ونجله موجودان في الصين. وكان السفير قد وصل لإسرائيل وتسلم مقاليد منصبه في يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك بعدما كان سفيرا لبلاده في أوكرانيا من عام 2016 وحتى العام الماضي.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.