2 مليون إصابة بفيروس كورونا حول العالم

تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد عتبة 2 مليون إصابة على مستوى العالم، وفقا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز.

وفيما يلي أحدث التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم:

نيوزيلندا

نيوزيلندا تسجل أعلى حصيلة يومية للوفيات جراء فيروس كورونا

سجلت نيوزيلندا اليوم الثلاثاء أعلى حصيلة يومية من الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث لقي أربعة أشخاص حتفهم بسبب المرض.

وقال المدير العام للصحة أشلي بلومفيلد في مؤتمر صحفي إن إجمالي عدد الوفيات في نيوزيلندا جراء الإصابة بالفيروس ارتفع بذلك إلى تسعة أشخاص.

وكانت ثلاث من الوفيات الأربع الجديدة على صلة بمنشأة لرعاية المسنين في مدينة كرايستشيرش، فيما كانت الرابعة في مستشفى بالعاصمة ولنجتون.

وقال بلومفيلد إن بلاده سجلت 17 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 1366 حالة.

المكسيك

الإصابات بكورونا في المكسيك بلغت 5014 والوفيات 332

قالت وزارة الصحة في المكسيك إنها سجلت 353 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد يوم الاثنين ليصل العدد الإجمالي إلى 5014 حالة و 332 وفاة.

وأقر نائب وزير الصحة هوجو لوبيز جاتيل بأن من المرجح أن عدد حالات الإصابة بالفيروس سريع الانتشار أكبر من ذلك.

كان نائب وزير الصحة قال الأسبوع الماضي إن عدد الحالات في المكسيك ربما يكون 26500 وأن الكثير من هؤلاء الأشخاص لم تظهر عليهم أعراض الإصابة بالمرض أو لم يتم تشخيصهم بعد.

بنما

72 حالة إصابة جديدة بكورونا والوفيات بلغت 94

قالت وزارة الصحة في بنما إنها سجلت 72 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الاثنين ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 3472 والوفيات إلى 94.

الدومينينكان

إرجاء الانتخابات الرئاسية في جمهورية الدومينيكان بسبب كورونا

أعلنت السلطات في جمهورية الدومينيكان الإثنين أنّ الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي كان مقرّراً أن تجرى في 17 أيار/مايو أرجئت إلى 5 تموز/يوليو بسبب وباء كوفيد-19.

وقال المجلس المركزي للانتخابات في قرار اطّلعت عليه وكالة فرانس برس إنّه “تقرّر إرجاء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية” إلى الخامس من تموز/يوليو “بسبب حالة الطوارئ الصحية” الناجمة عن وباء كوفيد-19 الذي حصد رسمياً أرواح 177 شخصاً من أصل 3167 مصاباً في هذه الدولة التي تتقاسم مع هايتي جزيرة هيسبانيولا في البحر الكاريبي.

وأضاف المجلس في قراره أنّه في حال عدم حصول أيّ من المرشّحين على الأكثرية اللازمة للفوز من الدورة الأولى (أكثر من 50% من الأصوات) يتأهّل المرشّحان المتصدّران إلى دورة ثانية تجرى في 26 تموزّ/يوليو.

ودُعي الناخبون البالغ عددهم حوالى 7,5 مليون ناخب من أصل 11 مليون نسمة للإدلاء بأصواتهم لاختيار خلف لدانيلو ميدينا، الرئيس الذي يحكم البلاد منذ 2012 والممنوع عليه دستورياً الترشّح لولاية جديدة بعدما قضى في السلطة ولايتين متتاليتين مدّة كلّ منهما أربع سنوات.

وبالإضافة إلى الانتخابات الرئاسية، يتعيّن على الناخبين اختيار 190 عضواً في مجلس النواب و32 عضواً في مجلس الشيوخ.

وفي محاولة منها للحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجدّ في جمهورية الدومينيكان التي يتأتّى القسم الأكبر من عائداتها من قطاع السياحة، فرضت السلطات في هذا البلد حظر تجوّل ليلياً وأغلقت الحدود وسائر المؤسسات التعليمية ومنعت مزاولة أي نشاط غير أساسي.

وكالات

شاهد أيضاً

الاحتلال يجرف أراضي في جنين ويعتقل 15 فلسطينيا بالضفة

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي أجزاء من قريتي جلبون وفقوعة في مدينة جنين بالضفة الغربية، كما اقتحمت بعض المدن ودهمت عددا من أحيائها، في حين اعتقلت 15 فلسطينيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.