وزير مغربي يروي تجربته مع الإصابة بفيروس كورونا

تحدث وزير مغربي مصاب بفيروس كورونا عن تجربته في الحجر الصحي المنزلي الذي يخضع له منذ أسبوع.

وقال وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء المغربي، عبد القادر اعمارة، في اتصال هاتفي مع قناة “ميدي 1 تيفي”، في أول خروج إعلامي له منذ الإعلان عن إصابته بالفيروس بعد زيارة رسمية قام بها لعدد من الدول الأوروبية، إن حالته الصحية عموما مستقرة، وإنه “ليست هناك أعراض مقلقة والحمد لله”، وإنه عند إصابته بالفيروس أحس بصداع في الرأس، وإعياء، غير أنه لم تظهر عليه أية أعراض تنفسية أو ارتفاع في الحرارة.

وأوضح الوزير المغربي أنه بعد اكتشاف إصابته بفيروس “كورونا”، أخذ كل الاحتياطات اللازمة، حتى لا تنتقل العدوى إلى من حوله بالمنزل، حيث إن زوجته وابنه بالرغم من أنهما كانا بجانبه إلا أن العدوى لم تنتقل إليهما؛ لأنه “اتخذ كل الاحتياطات المعمول بها في دول العالم، وفي المغرب أيضا، حيث يراعي وجود مسافة بينه وبين من في المنزل، وكل واحد ينام في غرفة، ونفس الشيء بالنسبة لأدوات الأكل ونظافة اليدين. ويستعمل دواء علاج الملاريا لعلاج فيروس “كورونا”، وهو دواء متوفر ويصنع بالمغرب”، مضيفا أنه بعد أسبوع من استعماله اختفى صداع الرأس، “لكن ما زلت أحس ببعض الإعياء وهذا طبيعي ولكن لا يمنعني من العمل”.

وقال اعمارة إن هذا الدواء يستعمل فقط لـ10 أيام، إلا أنه سيظل في الحجر الصحي لمدة أسبوعين وبعدها يخضع لاختبارات للتأكد من شفائه، مؤكدا أن تجربته مع فيروس “كورونا” فتحت عينه على كم هائل من التضامن، من وزراء وبرلمانيين، وحتى عموم المواطنين، سواء عن طريق الهاتف أو فيسبوك أو الرسائل الصوتية، مضيفا أنه لا يستطيع في بعض الأحيان الرد على كل المكالمات وتتكلف زوجته بذلك.

شاهد أيضاً

ثورة في الجامعات الأميركية

طلاب جامعة كولومبيا بأميركا يتظاهرون احتجاجًا على حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة