وزير خارجية تركيا يهاجم السعودية والإمارات ومحمد دحلان

هاجم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو السعودية والإمارات، قائلا إن انزعاج البلدين من تركيا يعود إلى اهتمام بلاده بشؤون المسلمين أكثر منهما، وموضحا أن تركيا ليس لديها مشكلة مع البلدين، وإنما العكس.

وقال الوزير التركي في حوار مع قناة “الجزيرة” يبث الأربعاء، إن قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول دفعت السعودية إلى تحويل الحادثة إلى أزمة بينها وبين تركيا، لأن أنقرة لم “تأخذ النقود من الرياض، كما فعل الآخرون”، مشيرا إلى عدم تعاون السعودية مع بلاده في القضية.

وحول القضية الفلسطينية، أشار الوزير التركي إلى أن الولايات المتحدة وإسرائيل تضغطان على السعودية، التي تقوم بدورها بالضغط على الأردن والسلطة الفلسطينية، حتى تسكتان عن الأوضاع في القدس.

وعن محمد دحلان، قال الوزير التركي إن هناك “إرهابيا اسمه محمد دحلان، هرب إلى الإمارات لأنه عميل لإسرائيل”، مشيرا إلى أن الإمارات حاولت أن تضعه مكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأشار الوزير إلى مقتل مئات الآلاف في اليمن بسبب الحرب والحصار والجوع، وإلى ضرورة محاسبة المملكة السعودية على ما فعلته في اليمن.

وحول أزمة الليرة التركية، ذكر أوغلو أن دولا عربية ساهمت في ضرب العملة التركية بشرائها الدولار الأمريكي.

شاهد أيضاً

ثورة في الجامعات الأميركية

طلاب جامعة كولومبيا بأميركا يتظاهرون احتجاجًا على حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة