“نبع السلام”.. الدفاع التركية تنفي أخبارا كاذبة حول استهداف المدنيين

وصفت وزارة الدفاع التركية، الأخبار الكاذبة التي ينشرها الإرهابيون حول استهداف سكان منطقتي “القامشلي” و”ديريك” في سوريا، بأنها “تتجاوز حدود العقل”.

جاء ذلك في بيان نشرته الجمعة، تعليقاً على أخبار كاذبة نشرها إرهابيو منظمة “بي كا كا/ ب ي د – ي ب ك”، حول عملية “نبع السلام”، شرق نهر الفرات.

وأوضحت الوزارة أن الأخبار الكاذبة التي ينشرها إرهابيو قتلة الأطفال “بي كا كا/ ب ي د – ي ب ك”، حول استهداف القوات التركية للسكان المدنيين في القامشلي وديريك، “تتجاوز حدود العقل”.

وشدّدت على أن القوات المسلحة التركية ليس لديها أي عنصر للعمليات في هذه المناطق المذكورة.

والأربعاء، أطلق الجيشان التركي، والوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة

شاهد أيضاً

الاحتلال يعترف بخسائر جديدة برفح وانطلاق مؤتمر دولي إنساني لغزة

في اليوم الـ249 من عدوانه على غزة، واصل الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق متعددة من قطاع غزة، فيما أكدت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 40 شهيدا و120 مصابا في الساعات الـ24 الماضية.