تعرف على حيثيات سرقة خزنة عائلة حاكمة خليجية ببرشلونة

و كانك في فيلم بوليسي و بطريقة تكاد تمثل اختراقا أمنيا خطيرا. سرقت خزنة العائلة الحاكمة لدولة قطر في فندق Monument ببرشلونة الموجود بالتقاء شارع مايوركا مع باسايج دي كراسيا.

حيث قام اللصوص بسحب الخزنة من الغرفة بينما كان إفراد العائلة الاميرية يقومون بجولة في المدينة يوم السبت 29 يونيو. تفاصيل قيمة المسروقات غير معروفة على وجه اليقين لأن الفندق ملزم بالحفاظ على خصوصية ضيوفه، لكن بعض مصادر البحث تشير إلى أن القيمة تبلغ حوالي 30،000 يورو.

إن ما يميز هذه القضية هو أن المجرمين لم يخترقوا أمن الفندق فقط، بل تخطوا أيضًا المراقبة عند المدخل في المناطق المشتركة المختلفة ، و الأجهزة الأمنية التي ترافق الوفد و كذلك الشرطة الوطنية الإسبانية.

و قد اقامت العائلة الاميرية القطرية في ثلاثة فنادق فاخرة على الأقل في المنطقة: مونومينت ، الماندرين أورينتال و ماجيستيك. و لم يأتوا بالخدم فحسب ، ولكن أيضًا مع فريق الأمن الشخصي وحتى عملاء الشرطة الإسبانية. و قاموا بزيارات سياحية مختلفة و قاموا بتنقلات عديدة. و الأكيد ان اللصوص تتبعوا بلا شك تنقلاتهم.

لم يتم كسر باب غرفة فندق مونومينت ، لذا فإن الشرطة الكاطالانية التي تحقق في السرقة المذهلة تشتبه في أن اللصوص لديهم معلومات عن ضحاياهم وتحركاتهم في العاصمة الكاتالونية. حيث غادر أفراد العائلة الاميرية الفندق في وقت مبكر من بعد الظهر لمشاهدة معالم المدينة ولم يعودوا حتى الساعة 9:00 مساءً و حينها اكتشفوا السرقة

تم إغلاق الجناح حتى تتمكن الشرطة العلمية من العمل على الحصول على الأدلة. و تمت مراجعة كاميرات الفيديو الخاصة بالمؤسسة الفاخرة ذات الخمس نجوم.

وقع الحادث كان صادما و استقبله القطاع السياحي ببرشلونة بقلق كبير حيث أن هذا “مضر للغاية” بسمعة المدينة في العالم.

تقع هذه العملية أيام من وفاة مسؤولة كورية جنوبية بارزة ، هيون كيم ، في برشلونة. وأصيبت بجروح خطيرة بعد تعرضها لحادث سرقة في منطقة دياجونال مار في برشلونة. حيث حاول المعتدي ان يخطف الحقيبة. ففقدت المرأة توازنها وضربت رأسها على الأرض.

شاهد أيضاً

كل ما تحتاج معرفته عن حراك الجامعات الأميركية

محمد المنشاوي واشنطن- عرفت الجامعات الأميركية مؤخرا حراكا طلابيا واسعا احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على …