نيويورك تايمز: العثور على أسلحة إماراتية وأمريكية في مجمع لميليشيات حفتر

قالت صحيفة نيويورك تايمز الجمعة، ان قوات حكومة الوفاق الليبية اكتشفت مخابئ تتبع لقوات حفتر تحتوي على صواريخ أمريكية قوية، يقتصر تصديرها عادة على حلفاء الولايات المتحدة المقربين، في منطقة جبلية جنوب طرابلس.

وأضافت الصحيفة، ان الأسلحة تشمل أربعة صواريخ مضادة للدبابات، تبلغ قيمة الصاروخ الواحد منها ما يزيد عن 170.000 دولار، وجدت تستخدم لدعم قوات حفتر الذي يقود عملية عسكرية للإطاحة بالحكومة المعترف بها دوليا.

ونوهت الصحيفة إلى أن العلامات الموجودة على حاويات النقل الخاصة بالأسلحة الأمريكية، تظهر بيعها في الأصل للإمارات في العام 2008، الأمر الذي يعتبر خرقا فاضحا لاتفاق صفقات الأسلحة بالإضافة الى حظر الأسلحة الخاص بالأمم المتحدة، من جانب أبوظبي، حال تأكيده. بينما أكد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية، فتح تحقيق لمعرفة كيفية وصول الأسلحة لساحة المعارك الليبية.

ومن جهته رفض السفير الإماراتي لدى واشنطن، يوسف العتيبة، الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بمصدر الأسلحة.

كما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، الجمعة، صوراً للأسلحة التي تم العثور عليها في مدينة غريان، بعد انسحاب قوات خليفة حفتر من المدينة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعترف بخسائر جديدة برفح وانطلاق مؤتمر دولي إنساني لغزة

في اليوم الـ249 من عدوانه على غزة، واصل الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق متعددة من قطاع غزة، فيما أكدت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 40 شهيدا و120 مصابا في الساعات الـ24 الماضية.