مشعل يعزي بوفاة مرسي ويشيد بدعمه للقضية الفلسطينية

قدّم رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل العزاء بوفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، في بيت العزاء الذي أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة أمس الأربعاء.

وأثنى مشعل على مواقف الرئيس الراحل الذي وقف مع قطاع غزة ومع القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقال مشعل في كلمته “الرئيس مرسي دافع عن قضايا الأمة ونحن اليوم نفتقده؛ وهو رجل عظيم، وكان دائم الدفاع عن فلسطين عندما كان نائبا في البرلمان المصري، كان مع فلسطين مواكبا لنضال شعبها وصموده ومقاومته، وله صفحات بيضاء قبل أن يكون رئيسا لمصر”.

وأضاف أن “مرسي ومنذ أن عرفناه كان رجل قيم ورجل مبادئ، ولم يغيره الموقع بتواضعه وخلقه وتلطفه وفهمه ووعيه؛ وعاش لمبادئه ولقيمه وناضل من أجلها، ودافع عنها ولقي ربه وهو ثابت عليها”.

وذكر مشعل أن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي رفض مقترحات غربية بضم غزة إلى مصر.

وتوفي مرسي عن 67 عاما بعد ظهر الاثنين، في محكمة أقيمت في معهد أمناء الشرطة داخل مجمع سجون طرة بجنوب القاهرة حيث كان يحاكم.

ويعد مرسي -الذي تولى الرئاسة في عام 2012 بعد أكثر من عام من الثورة التي أطاحت بسلفه حسني مبارك- أول رئيس مدني ينتخب ديمقراطيا في مصر.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعترف بخسائر جديدة برفح وانطلاق مؤتمر دولي إنساني لغزة

في اليوم الـ249 من عدوانه على غزة، واصل الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق متعددة من قطاع غزة، فيما أكدت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 40 شهيدا و120 مصابا في الساعات الـ24 الماضية.