تويتر يحذف تغريدات إعلامي سعودي حرّض على قصف الجزيرة

قامت إدارة تويتر بحذف تغريدات للإعلامي السعودي خالد المطرفي حرّض فيها على قصف قناة الجزيرة، وذلك بعد شكوى تقدمت بها الشبكة.

وحذفت إدارة تويتر تغريدات المطرفي موضحة أنها تنتهك قواعد الموقع وسياساته.

وتشير قواعد تويتر إلى أن الموقع لا يتسامح مطلقا مع التغريدات التحريضية العنيفة التي تهدد حياة الأبرياء، وأنها ستقوم بتعليق فوري ودائم لأي حساب يمارس التحريض.

وكان المطرفي كتب على حسابه أنه “من حق التحالف العربي وفقا للقانون الدولي لیس فقط استهداف منصات إطلاق الصواریخ التي استهدفت مطار أبها بل أیضا من قام بإصدار الأوامر أو موّلها أو دعمها في الإعلام مما يعني أن قناة الجزيرة في قطر يمكن أن تكون أحد الأهداف التي يجوز استهدافها من التحالف لدعمها لتلك العملية الإرهابية”.

وأكد المطرفي دعوته لاستهداف الجزيرة والتحريض على صحفييها من خلال تغريدة ثانية، اعتبر فيها أن ضرب قناة الجزيرة هو هدف مشروع للتحالف العربي، حسب تعبيره.

كما كانت هناك دعوات سابقة لاستهداف الجزيرة أبرزها مقال نشره الإعلامي السعودي عبد الرحمن الراشد على صحيفة الشرق الأوسط، وحذر فيه من مصير مشابه لمصير المعتصمين في رابعة العدوية، وكذلك تغريدة لنائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ضاحي خلفان، قال فيها إن على التحالف أن يقصف ما سماها “آلة الدعاية للإرهاب.. قناة داعش والقاعدة والنصرة جزيرة الإرهاب”.

وکانت أيضا وثائق مسربة من ویکيلیکس قد کشفت أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زاید طلب من الأميرکان قصف قناة الجزیرة إبان الحرب الأميرکیة على أفغانستان.

يذكر أن خالد المطرفي انضم إلى قناة العربية عام 2009، وشغل مدير مكتب القناة في السعودية حتى عام 2015، ويعرف حاليا بكتاباته في الصحف المحلية السعودية وتغريداته المثيرة للجدل في تويتر، كما أنه معروف بين المغردين باسم (صحفي الديوان) لقربه من أصحاب القرار في المملكة، حسب وصفهم.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.