“جائر وظالم”.. رفض تونسي لإعادة نهائي أبطال أفريقيا

اعتبر واصف جليل نائب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم أن إعادة مباراة الترجي والوداد البيضاوي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا سيكون قرارا “جائرا”.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إعادة المباراة في ملعب محايد بعد
نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في مصر في وقت لاحق هذا الشهر، وألزم الترجي بإعادة كأس البطولة والميداليات التي سلمت للاعبين.

وقال جليل لوسائل إعلام تونسية “تفاجأنا بالقرار ونعتبره جائرا وظالما وسنطعن عليه لأنه ليس مبنيا على أساس قانوني”.

وأضاف “لا أجد ما أقوله.. درسنا الملف من جوانبه القانونية وطلبنا من اللجنة أن تمدنا بالأشياء التي أخطأ فيها الترجي لتقع معاقبته.. أنا مستغرب.. لم يخسر الترجي في مشوار البطولة وحقق نتيجة إيجابية في ذهاب الدور النهائي ثم تقدم في النتيجة في لقاء الإياب قبل أن تتوقف المباراة”.

ومضى قائلا “الكل يعلم لماذا توقفت المباراة؟ ومن كان السبب في إيقافها؟ الوداد البيضاوي طبعا”.

وأكد نائب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي للدفاع عن حقوق الترجي.

بدوره، أعلن نادي الترجي التونسي أن مجلس إدارته سيعقد اجتماعا طارئا لدراسة قرار الاتحاد الأفريقي، وبحث الطرق القانونية للرد والدفاع عن حقوق النادي.

وقررت اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة الأفريقي في اجتماعها اليوم إلغاء مباراة الإياب بين الترجي وضيفه الوداد في تونس بعدما توقفت المباراة طويلا بسبب احتجاجات الفريق المغربي على إلغاء هدفه في الشوط الثاني عندما كان الفريق التونسي متقدما 1-صفر على ملعب رادس الأولمبي يوم الجمعة الماضي.

ولم يكشف الكاف عن موعد ومكان إجراء المباراة المعادة، مع اعتماد نتيجة مواجهة الذهاب التي انتهت في المغرب بالتعادل الإيجابي 1-1.

شاهد أيضاً

بعد الدكتور عدنان البرش.. استشهاد طبيب آخر من غزة بسجون الاحتلال

كشفت مصادر طبية للجزيرة عن استشهاد الدكتور إياد الرنتيسي رئيس قسم الولادة في مستشفى كمال عدوان داخل السجون الإسرائيلية، وذلك بعد أزيد من شهر ونصف على الكشف عن استشهاد الطبيب الفلسطينيى البارز عدنان البرش في سجون الاحتلال.