اهتمامات المغردين العرب.. حفل يوروفيجن بإسرائيل وحفل مختلط بالسعودية

تفاوتت المواضيع التي تداولها المغردون العرب على تويتر منذ أمس ا

٩٦٦ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

في المقابل رأى آخرون أن الأمر لا يعدو كونه صراعا سياسيا، وعلقوا على التحذيرات بتعليقات ساخرة، بينما اعتبر البعض أنه لم يبق أمام السلطات السعودية سوى حظر سفر مواطنيها إلى تركيا لوقف الجدل.

مسابقة يوروفيجن
من جهة أخرى، تداول مغردون في عدة دول عربية أخبار حفل مسابقة يوروفيجن للأغنية الأوروبية الذي استضافته إسرائيل في مدينة تل أبيب، بعدما اضطرت إلى نقل الاستضافة من القدس بسبب حركة المقاطعة الواسعة.

وركز المغردون على ظهور علم فلسطين على ظهر راقصة بجانب علم إسرائيل على ظهر راقص كان يمسك بذراعها خلال حفل للمغنية الأميركية مادونا أثناء المسابقة، وهو أمر تم دون علم منظمي المسابقة.

كما ركز المغردون على رفع فريق آيسلندا لعلم فلسطين، ومحاولة المنظمين الإسرائيليين انتزاعه منهم. واعتبر البعض أن ما حصل كان دليلا على فشل إسرائيل في تنظيم الحفل وتسويق نفسها سياسيا من خلاله للجمهور الأوروبي.

وفي الجزائر، ما زال الصراع السياسي والحراك الثوري يسيطر على ساحة تويتر، حيث تصدرت أنباء مظاهرات الطلبة في العاصمة اهتمامات المغردين، لا سيما أن اليوم يشهد ذكرى مظاهرات الطلبة ضد الاحتلال الفرنسي عام 1956.

وما زال المغردون في السودان يطالبون بمعاقبة المسؤولين عن مقتل مدنيين في ساحة الاعتصام بالخرطوم، تزامنا مع تداول دعوات المشاركة في الاعتصام.

أما وسم #إدلب_تحت_القصف فما زال يثير اهتمام المغردين لتداول صور وأخبار المناطق التي تتعرض لقصف من قوات النظام وسوريا، تسبب اليوم في مقتل ثلاثة مدرسين أشقاء، بحسب الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) رغم إعلان الهدنة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعترف بخسائر جديدة برفح وانطلاق مؤتمر دولي إنساني لغزة

في اليوم الـ249 من عدوانه على غزة، واصل الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق متعددة من قطاع غزة، فيما أكدت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 40 شهيدا و120 مصابا في الساعات الـ24 الماضية.