اطلاق نار بكنيس يهودي يسفر عن مقتل 8 اشخاص

نقل التلفزيون التابع لشبكة “سي بي أس”، السبت 27 أكتوبر 2018، أن ثمانية قتلى سقطوا في إطلاق النار بينهم شرطيان، في حين أعلنت شبكة “فوكس نيوز” أن أربعة أشخاص قتلوا قرب كنيس “شجرة الحياة” حيث كان مصلون يهود يتجمعون.

وأوضحت نفس المصادر، أن منفذ الهجوم أصيب بجروح وسلم نفسه لقوات الأمن، مشيرة إلى أنه رجل أبيض، وكان يصرخ ”الموت لكل اليهود“ أثناء دخول الكنيس، الذي كان بداخله عدد كبير من المصلين في يوم السبت.

وأكد شهود اتصلوا بالنجدة، أن المسلح دخل المعبد وفتح النار، فيما لا يزال هناك عدد من الأشخاص محتجزين داخل المبنى، حيث تحاول قوات الشرطة إخلاءهم.

وتعليقا على الحادثة، غرّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب على تويتر، أنه يتابع الأحداث التي تقع في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، وطلب من سكان المنطقة البقاء بعيدا عن المنطقة.

شاهد أيضاً

خطاب المعركة: ثقة وانسجام المقاومة وخلافات الاحتلال

شهدنا في الأيام الماضية جملة من الخطابات صادرة عن قيادات فلسطينية وصهيونية حول الحرب في غزة. وبينما طغى السجال العلني على خطابات كل من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، اللذين ينتميان لحزب واحد، هو "الليكود"، فقد تميّزت المقاومة الفلسطينية بانسجام وثبات وثقة خطاباتها