شاهد..الكشف عن السيارة الكهربائية محلية الصنع في تركيا

المصدر: ترك برس

كشفت الشركة التركية المحلية لصناعة السيارات، عن سيارتها الكهربائية المحلية، المقرر طرحها في الأسواق خلال الأعوام الثلاثة القادمة بسعر 200 ألف ليرة تركية ( يعادل 35 ألف دولار).

وأوضح المدير التنفيذي للشركة كورسال كوزال، في تصريح صحفي خلال عرض السيارة في إسطنبول، أن نفقات البحث والتطوير بلغت 6.5 مليون دولار على مدى 5 سنوات.

وأشار إلى أن السيارة محلية الصنع بالكامل، بدءا بالتصميم الداخلي والخارجي، والتصميم الميكانيكي للهيكل القاعدي، والمحرك الأصلي وحتى جميع المعدات الإلكترونية والبرامج التي تنتمي إليها.

وأضاف كوزال، أن قوة محرك السيارة تبلغ 203 حصان، وتبلغ أقصى سرعة ممكنة لها على العداد 480 كيلومتر في الساعة، في حين يبلغ معدل استهلاكها للطاقة الكهربائية بمقدار 10 ليرات (1.80 دولار) لكل 100 كيلومتر.

شاهد أيضاً

خطاب المعركة: ثقة وانسجام المقاومة وخلافات الاحتلال

شهدنا في الأيام الماضية جملة من الخطابات صادرة عن قيادات فلسطينية وصهيونية حول الحرب في غزة. وبينما طغى السجال العلني على خطابات كل من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، اللذين ينتميان لحزب واحد، هو "الليكود"، فقد تميّزت المقاومة الفلسطينية بانسجام وثبات وثقة خطاباتها