مستشار “أردوغان” يحسم الجدل بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا

حسم ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، الجدل حول إمكانية ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا.

وقال “أقطاي” في حديثٍ مع صحيفة يني شفق “التركية” “إنّ حكومة بلاده لا تفكر بشيء كهذا ولا يمكن لها أن تفكر، بل هي تعمل على مساعدة الإخوة السوريين على أراضيها”.

واستدرك مستشار الرئيس التركي قائلًا ولكن “في حال تم تأمين المناطق السورية بشكلٍ كامل لا يعرّض حياة أحد للخطر؛ فأظن أن الكثير من الإخوة السوريين سيتوجهون إلى تلك المناطق فهي بلدهم”.

وجاءت تصريحات المسؤول التركي ردًّا على التقارير التي تتداولها وسائل الإعلام حول إمكانية ترحيل اللاجئين السوريين في تركيا إلى أراضيهم، وذلك بعد إصدار الحكومة التركية قرارًا يقضي بنقل خمسة مخيمات ودمجها بمخيمات حدودية تقع على مقربة من سوريا.

شاهد أيضاً

خطاب المعركة: ثقة وانسجام المقاومة وخلافات الاحتلال

شهدنا في الأيام الماضية جملة من الخطابات صادرة عن قيادات فلسطينية وصهيونية حول الحرب في غزة. وبينما طغى السجال العلني على خطابات كل من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، اللذين ينتميان لحزب واحد، هو "الليكود"، فقد تميّزت المقاومة الفلسطينية بانسجام وثبات وثقة خطاباتها