وفيات للنازحين السوريين بلبنان جراء عاصفة ثلجية

من فاديا عازار بيروت –( د ب أ )

أعلن الجيش اللبناني في بيان أن 10 أشخاص من النازحين السوريين قضوا فجر اليوم الجمعة، في جرود عرسال شرق لبنان، نتيجة العاصفة الثلجية، خلال محاولة دخولهم خلسةً إلى الأراضي اللبنانية، وأنقذ الجيش ستة أشخاص آخرين.
وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني اليوم الجمعة أنه “فجر اليوم، وعلى أثر ورود معلومات عن وجود نازحين سوريين عالقين بالثلوج في جرود منطقة الصويري – المصنع، خلال محاولة دخولهم خلسة إلى الأراضي اللبنانية، توجهت دورية من الجيش الى المنطقة المذكورة، حيث عثرت على تسع جثث لنازحين قضوا نتيجة العاصفة الثلجية”.
وأضاف البيان أن دورية الجيش ” أنقذت ستة أشخاص آخرين، توفي أحدهم لاحقاً في أحد المستشفيات متأثراً بالصقيع، كما أوقفت شخصين من التابعية السورية متورطين في محاولة التهريب”.
وتمّ نقل الجثث، بحسب البيان” إلى مستشفيات المنطقة، وتستمر قوى الجيش بالبحث عن نازحين آخرين عالقين بالثلوج، لإجلائهم وتقديم المعالجة الطبية لهم”.
وكانت عاصفة ضربت لبنان أمس وكست جباله بالثلوج.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.