قرار جديد بشأن السماح بالسفر للسعودية دون محرم

قررت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، السماح للنساء اللواتي تجاوزن سن 25 عامًا بدخول المملكة وحدهن دون الحاجة لـ”محرم”، وذلك من خلال تأشيرات “سياحية” قصيرة الأجل.

من جانبه، قال عمر المبارك، رئيس الهيئة السعودية العامة للسياحة، إن المملكة ستمنح النساء بداية من سن 25 سنة تأشيرات سياحة لتسمح لهن بالدخول إلى الأراضي السعودية بدون “محرم”، موضحًا أن الأمر لا ينطبق على من تقل أعمارهن عن 25 سنة، بل لا بد أن يرافقهن أحد أفراد العائلة.

أضاف أن تأشيرة السياحة التي تسمح بالدخول لمرة واحدة فقط، ستكون سارية لمدة 30 يومًا، حيث باتت متاحة في السعودية، موضحًا أنها منفصلة عن تأشيرات الحج والعمرة.

كانت الهيئة صرحت بأنها ستعلن عن بدء إصدار تأشيرات السياحة إلى المملكة، وسيكون هذا بداية من الربع الأول من العام الجاري. وصرح المبارك لموقع “أراب نيوز” بأنه تم الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بالتأشيرات السياحية، موضحًا يتم العمل حالياً على بناء نظام إلكتروني لإصدار تأشيرات السياحة، بالتعاون مع ممثلين عن المركز الوطني للمعلومات ووزارة الخارجية”.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".