الشعب المغربي في مسيرة تحت شعار “مع المقاومة” و الخارجية المغربية تستدعي القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط ضد قرار ترامب

قال بلاغ للوزارة الخارجية المغربية أمس الأربعاء، إنه و”على إثر قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها وبتعليمات من العاهل المغربي الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، استدعى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط السيدة ستيفاني مايلي”.

و قد حضر هذا الاستدعاء سفراء كل من روسيا و الصين و فرنسا و المملكة المتحدة المعتمدين في الرباط، باعتبارهم أعضاء دائمين في مجلس الأمن للأمم المتحدة، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط، السيد جمال الشوبكي.

و من جهتها، دعت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، إلى مسيرة “الشعب المغربي” الأحد المقبل، الذي يصادف اليوم العالمي بحقوق الإنسان.

وأفاد المصدر أن المسيرة المليونية ستحمل شعار ” من أجل القدس.. مع المقاومة”، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، انطلاقا من باب الأحد بالرباط.

شاهد أيضاً

واشنطن بوست: أطباء غزة بين التهجير والاعتقال والموت

لم يكن طبيب التخدير، بعد 4 أشهر من العمل القاسي والفظاعات، يريد مغادرة عمله في مستشفى ناصر الشهر الماضي عندما اقتربت منه الدبابات الإسرائيلية، ولكنه كان يعرف أن الأطباء في غزة، سيلقون عند الجيش الغازي في زمن الحرب أحد 3 أمور، إما التهجير وإما الاعتقال وإما الموت.