هكذا رد أردوغان على التصريحات المنسوبة لحفتر ضد تركيا

أوساكا- اليابان: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن تركيا “ستتخذ التدابير اللازمة” حال صدرت أي خطوات عدائية في ليبيا ضدها من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي من مدينة أوساكا اليابانية، على هامش قمة العشرين؛ تعليقا على تصريحات عدائية ضد تركيا منسوبة لحفتر، قائد قوات الشرق الليبي.

وأوضح أردوغان إنه لا يزال غير متأكد من الجهة التي أصدرت تلك التعليمات. وأضاف: “في حال كانت التعليمات صادرة عن اللواء حفتر فإننا سنتخذ التدابير اللازمة”.

عربي – الآن TRT

@TRTArabi
يحدث الآن | مؤتمر صحفي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان https://www.pscp.tv/w/b-cSdDU4NzQ1Mzl8MW1ueGV2WHZOWmFLWBPzb0ikhHrbTIbtliYwUr-glE_x_SD9vYP9Mv-ML57F …

154
10:01 AM – Jun 29, 2019
Twitter Ads info and privacy

عربي TRT @trtarabi
يحدث الآن | مؤتمر صحفي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان

pscp.tv
65 people are talking about this
وبرر البيان التهديد بمزاعم تتعلق بالسيادة الليبية رغم استعانة قوات حفتر بأطراف خارجية مختلفة في هجومها على حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

وتتعاون العديد من الدول، بما فيها تركيا، مع حكومة الوفاق، في إطار مساعي إعادة الاستقرار للبلاد، وإنهاء النزاع في البلاد سلميًا.

ومنذ 4 أبريل/نيسان الماضي، تشهد العاصمة الليبية طرابلس معارك مسلحة، إثر إطلاق حفتر، قائد قوات شرق ليبيا، عملية عسكرية ضدها، وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة.

في المقابل، تستنفر قوات الوفاق منذ ذلك الحين لصد الهجوم، وقد تمكنت في الأيام الأخيرة من السيطرة على مركز القيادة الرئيسية لعمليات حفتر، بمدينة غريان (100 كلم جنوب طرابلس).
(الأناضول)

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.