نتيجة اعمال صيانة اندلاع حريق في كنيسة نوتردام

اندلع حريق هائل بكاتدرائية نوتردام التاريخية في العاصمة الفرنسية باريس، وأشارت السلطات الأمنية إلى أن الحريق ضخم وطالبت المواطنين بالابتعاد عن مكان الواقعة.

وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء لوكالة رويترز إن عملية كبرى جارية لمواجهة الحريق، بينما قال متحدث باسم بلدية المدينة على تويتر إنه يجري إخلاء المنطقة.

ويعود بناء الكاتدرائية التي تعد من المعالم الأبرز في فرنسا، إلى عام 1163، واستغرق بناءها حوالي 200 عام.

وفي وقت تخصص فيه فرنسا حوالي مليوني يورو سنويًا لصيانة الكاتدرائية، بدأت أعمال صيانة في الأيام الأخيرة رفعت فيها السلطات 16 تمثالا نحاسيًا من برج الكاتدرائية تمهيدًا لبدء أعمال الترميم.

بدأت في الأيام الأخيرة بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، عملية الترميم “التاريخية” لتماثيل الكاتدرائية، والتي تقدر تكلفتها بنحو 800 ألف يورو.

في الاثناء اجل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خطابه المرتقب اليوم حول الحوار الوطني الكبير وأزمة السترات الصفراء، بسبب الحريق الهائل.

وأضاف الإليزيه أن ماكرون في طريقه إلى المكان، فيما رجحت عدة مصادر حتى الآن أن تكون أعمال التجديد والأشغال الجارية في كاتدرائية نوتردام وراء الحادث.

وكان من المتوقع أن يكشف الرئيس الفرنسي سلسلة إجراءات يعتزم اتخاذها للرد على المطالب السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمحتجين من حركة السترات الصفراء الذين يتظاهرون في مختلف أنحاء البلاد منذ خمسة أشهر.

والرئيس الفرنسي مدرك أن الرهانات كبيرة، حيث عليه إقناع مواطنيه بهذه الإجراءات من أجل عدم تهديد ما تبقى من ولايته.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.