فلسطينيون يحبطون محاولة مستوطن إسرائيلي إحراق كنيسة الجثمانية في القدس

أحبط مواطنون مقدسيون، اليوم الجمعة، محاولة مستوطن إسرائيلي إحراق كنيسة الجثمانية قرب جبل الزيتون في القدس المحتلة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن مستوطنا اقتحم الكنيسة وسكب وقودا وحاول إضرام النيران في بعض المقاعد الموجودة، إلا أن أهالي المنطقة تدخلوا وأفشلوا محاولته، مضيفة أن قوات من شرطة الاحتلال وصلت المكان واقتادت المستوطن معها.

وقالت الشرطة في بيان: “وصل مشتبه به يبلغ من العمر 49 عاما ومن سكان القدس إلى كنيسة الجثمانية”.
وأضافت: “قام بإلقاء مواد قابلة للاشتعال وأضرم النار، ونتيجة لذلك، لحقت بأحد المقاعد أضرار طفيفة”.
وتابعت: “أوقف حارس الكنيسة المشتبه به حتى وصول الشرطة التي اعتقلته لمزيد من التحقيق”. مشيرة إلى أن “التفاصيل الأولية للحادث تشير إلى أنه جنائي”.

ونفذ مستوطنون يهود في السنوات الماضية العديد من الهجمات على أماكن دينية إسلامية ومسيحية وممتلكات فلسطينية في القدس الشرقية والضفة الغربية والداخل الفلسطيني.
ويطلق المستوطنون على هجماتهم اسم “تدفيع الثمن”.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.