فرار 2500 شخص من أراكان جراء القتال بين “إنقاذ روهنغيا” وقوات ميانمار

المصدر: الأناضول

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، أن أكثر من 2500 شخص اضطروا إلى الفرار من ولاية راخين (إقيم أراكان) غربي ميانمار، بسبب القتال الدائر منذ ديسمبر/كانون الأول المنصرم، بين جماعة “جيش إنقاذ روهنغيا أركان”، والقوات المسلحة الميانمارية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام “فرحان حق”، في المقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وقال المتحدث الأممي للصحفيين: “أبلغنا زملاؤنا في المجال الإنساني أن حوالي 2500 شخص في ولاية راخين بوسط ميانمار، اضطروا إلى الفرار من القتال بين جيش أراكان وجيش ميانمار الذي بدأ الشهر الماضي”، دون ذكر الجهة التي فروا إليها.

وأوضح فرحان حق، أن “فريقا يقوده مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) تم نشره بالمنطقة، للنظر فيما يحتاجه السكان والمجتمعات المضيفة”.

و”جيش إنفاذ روهنغيا أراكان”، جماعة تم تأسيسها في 2012، عقب عمليات بطش شنها بوذيون ضد مسلمي الروهنغيا بدعم من القوات المسلحة في ميانمار ما أسفر عن مقتل الآلاف وتشريد عشرات الآلاف من مسلمي الروهنغيا في أراكان.

ومنذ 25 أغسطس/آب 2017، تشن القوات المسلحة في ميانمار ومليشيات بوذية حملة عسكرية ومجازر وحشية ضد الروهنغيا في أراكان.

وأسفرت الجرائم المستمرة منذ ذلك الحين، عن مقتل آلاف الروهنغيين، حسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة مليون إلى بنغلادش، وفق الأمم المتحدة.

وتعتبر حكومة ميانمار الروهنغيا “مهاجرين غير نظاميين” من بنغلادش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة بـ”الأقلية الأكثر اضطهادًا في العالم”.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *