نتيجة اختبار إيجابيةلممرض بكاليفورنيا بعد أكثر من أسبوع من تلقي التطعيم

أصيب بالمرض بعد أن عمل حارسًا في وحدة COVID-19 بمستشفى حيث يبلغ من العمر 45 عامًا و كانت نتيجة اختباره إيجابية لـ Covid-19 بعد أكثر من أسبوع من تلقي لقاح الفيروس التاجي من Pfizer ، حسبما ذكرت ABC يوم الثلاثاء. قال ماثيو دبليو ، وهو ممرض في مستشفيين محليين مختلفين ، في منشور على فيسبوك في 18 ديسمبر / كانون الأول إنه تلقى لقاح فايزر وأخبر قناة ABC News أن ذراعه أصيبت في يوم من الأيام ولكن لم يكن لها أي آثار جانبية أخرى. . وأضاف التقرير أنه بعد ستة أيام ، عشية عيد الميلاد ، مرض بعد العمل في نوبة عمل في وحدة COVID-19 حيث أصيب بقشعريرة ولاحقا أصيب بآلام في العضلات والارهاق.
ذهب لإجراء اختبار في المستشفى وتأكدت إصابته بـ COVID-19 في اليوم التالي لعيد الميلاد ، وفقًا للتقرير. يقول كريستيان رامرز ، أخصائي الأمراض المعدية في مراكز صحة الأسرة في سان دييغو ، إن هذا السيناريو لم يكن غير متوقع. وقال رامرز: “نعلم من التجارب السريرية للقاح أن الأمر يستغرق من 10 إلى 14 يومًا حتى تبدأ حماية اللقاح في التطور”. وأضاف رامرز: “نعتقد أن الجرعة الأولى تمنحك حوالي 50٪ ، وتحتاج إلى تلك الجرعة الثانية لتصل إلى 95٪”.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.