حرب عصابات في محيط مطار القاهرة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو مؤسفة، في محيط مطار القاهرة الدولي، أظهرت اشتباكات عنيفة جدًا، يُقال إنها بين الجماهير الجزائرية وقوات الأمن.

وجاء المقطع الصادم، عكس حالة الود المتبادلة بين مشجعين الجزائر والمصريين، التي ظهرت بوضوح طوال أسابيع بطولة الأمم الإفريقية، وهو ما اعتبر صفحة بيضاء جديدة بين جماهير البلدين، بعد نسيان أحداث مباراة أم درمان الشهيرة عام 2009.
ولا أحد يعرف سبب الاشتباك المتبادل بين جماهير الجزائر وأمن مطار العاصمة، فقط أظهرت ردود الأفعال على المشهد، حالة من الغضب، لعدم وجود أسباب تؤدي لحدوث ذلك.

وبعيدًا عن هذا المشهد، فقد سطر منتخب محاربو الصحراء التاريخ من جديد، بمعانقة الأميرة الإفريقية للمرة الثانية في تاريخهم، بالفوز على المنتخب السنغالي بهدف بغداد بو نجاح الوحيد، في نهائي أول أمس الجمعة.
الجدير بالذكر، أن المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي، كان قد شكك في دعم جماهير البلد المنظم للخضر أمام أسود التيرانغا، بقوله إنه بحاجة لاستشارة طبيب العيون، ليتأكد أن جماهير مصر ساندت محرز ورفاقه، وهو التصريح الذي أثار غضب قطاع عريض من المصريين.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.